كرة القدم الإفريقية

سموحة يتلاعب بالاهلي ويهزمه 2/3 في أمتع مباريات الدوري المصري عام 2022

نتيجة ماتش الاهلي اليوم ضد سموحة

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الاهلي وسموحة التي أقيمت على استاد الاسكندرية الدولي اليوم الاربعاء 29-6-2022 في الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز We.

تعرض النادي الاهلي لخسارة مؤلمة أمام مضيفه سموحة بنتيجة 2/3 في ختام مباريات الجولة 23 من الدوري المصري، قبل وصول المدير الفني الجديد «ريكاردو سواريش» لخلافة المدرب المؤقت سامي قمصان.

وتجمد الاهلي بعد هذه الخسارة في المركز الثالث برصيد 44 من 20 مباراة، ولا تزال أمامه 3 مباريات مؤجلة، سيتوجب عليه الفوز بهم لاعتلاء الصدارة بفارق نقطتين فقط عن الزمالك المتصدر حاليًا برصيد 51 نقطة من 23 مباراة.

أنهى سموحة الشوط الأول من هذه المباراة لصالحه بنتيجة 2-0 في مفاجأة غير متوقعة في ظل إيقاف مديره الفني عبد الحميد بسيوني الذي تابع المباراة من المدرجات.

واستغل الفريق السكندري تفنن هجوم الاهلي في اهدار الفرص السهلة أمام الحارس الهاني سليمان على مدار الشوط الأول، ولعب على الهفوات الدفاعية القاتلة للاعب رامي ربيعة.

وفي بداية الشوط الثاني أضاف مروان حمدي الهدف الثالث لسموحة، ورد الاهلي بعدها بهدفين حملا توقيع طاهر محمد طاهر وحسام حسن، كما ألغى الحكم قرار احتساب ركلة جزاء للاهلي بعد مراجعة تقنية الفار.

مروان حمدي يتلاعب بدفاع الاهلي

جاء تقدم فريق سموحة بالهدف الأول عند الدقيقة 9 من مهارة فردية العالية لمهاجمه الرئيسي «مروان حمدي» الذي تلاعب بثنائي دفاع الاهلي «رامي ربيعة ومحمد هاني» داخل صندوق العمليات، قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الزاوية الضيقة لحارس المرمى محمد الشناوي.

وصنع نجم منتخب مصر في كأس العرب 2021 «حسين فيصل» هدف سموحة، عندما مرر كرة بينية أكثر من رائعة في عمق دفاع النادي الاهلي نحو مروان حمدي الذي تسلم ثم راوغ وسدد في المرمى دون مضايقة من مدافعي المارد الاحمر.

وضاعت من الاهلي فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 14، عندما مرر محمد هاني كرة عرضية نموذجية على رأس محمد شريف الذي حولها برأسية في الزاوية البعيدة لتنحرف جوار القائم بأقل من ياردة واحدة.

وشهدت الدقيقة 22 استلام سيء للغاية من جانب محمد شريف بعد عملية ثنائية على حدود منطقة الجزاء، ليهدر على فريقه انفراد صريح.

وواصل محمد شريف اهدار الفرص السهلة أمام مرمى سموحة بتسديدة مقوسة بالقدم اليسرى مرت جوار القائم الأيمن لحارس سموحة بياردة واحدة في الدقيقة 24.

ورد سموحة عن طريق تصويبة صاروخية من داخل منطقة جزاء الاهلي للاعب «شريف رضا» في الدقيقة 34 تصدى لها محمد الشناوي بصعوبة من المقص الأيمن.

القائم وربيعة يساعدان سموحة لتعزيز التقدم

كرر لاعب سموحة «خالد عبد الفتاح» ما فعله شريف رضا لمحاولة تسجيل هدف قتل المباراة، إلا أن تسديدته المنخفضة المركزة من حوالي 22 ياردة مرت جوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في الدقيقة 36 بنصف ياردة.

حرم القائم الأيمن لمرمى سموحة مهاجم الاهلي «محمد شريف» من تسجيل هدف التعادل بالتصدي تسديدته الخادعة من داخل صندوق العمليات عندما تحصل على تمريرة ذكية من آليو ديانج في الدقيقة 40.

ومن خطأ دفاعي مشترك بين رامي ربيعة وأليو ديانج، نجح المغربي عبد الكبير الوادي في إضافة الهدف الثاني لنادي سموحة بتصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45، ليُنهي سموحة الحصة الأولى بنتيجة 2/صفر.

هدف مارادوني لمروان حمدي

بين شوطي المباراة، قرر المدرب المؤقت للنادي الاهلي «سامي قمصان» سحب قلب الدفاع «رامي ربيعة» لاشراك الجناج حسين الشحات من أجل لعب الكل في الكل على أمل تسجيل هدف تقليص الفارق مبكرًا.

لكن بعد العودة من الاستراحة، استغل سموحة التقدم المبالغ فيه من لاعبي الاهلي لتأدية الأدوار الهجومية، ليعزز مروان حمدي تقدم الفريق الأزرق بالهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد عمل فردي رائع من هجمة مضادة، شهد مراوغته للثنائي محمد هاني وعلي معلول ومن بين 3 لاعبين سدد في المرمى بطريقة مميزة.

وتحرك سامي قمصان من جديد بإجراء تغييرين في الدقيقة 56 بسحب كل من صلاح محسن وعلي معلول لإشراك حسام حسن وزياد طارق.

وأسفرت سلسلة محاولات الاهلي بعد التغييرات التي تمت، عن تسجيل طاهر محمد طاهر لهدف تقليص الفارق برأسية بعد عرضية داخل منطقة الجزاء من حسين الشحات في الدقيقة 59، لتصبح النتيجة 1/3 قبل 30 دقيقة من نهاية اللقاء.

وتراجع الحكم «محمود البنا» عن احتسابه لركلة جزاء لصالح الاهلي في الدقيقة 80 بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار»، حيث تأكد من عدم وجود شبهة تعمد من مدافع سموحة لإبعاد كرة عرضية داخل المنطقة باليد اليمنى.

الهاني سليمان يُحبط الريمونتادا

أبدع حارس سموحة «الهاني سليمان» في احباط ريمونتادا الاهلي بالتصدي لـ 3 فرص مؤكدة للتسجيل خلال الدقائق الخمس الأخيرة للثنائي وليد سليمان وحسين الشحات.

وترجم الاهلي سيطرته الميدانية التامة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (93) عن طريق متابعة من المهاجم البديل «حسام حسن» لرأسية وليد سليمان داخل منطقة الستة ياردات.

وفي الدقيقة 96 أنقذ الهاني سليمان هدف تعادل الاهلي بإبعاد رائع لرأسية طاهر محمد طاهر، وتبع تلك الفرصة رأسية مذهلة من وضع الطيران لسيء الحظ «محمد الشريف» بعد عرضية من طاهر محمد طاهر، مرت بغرابة كبيرة بمحازاة القائم الأيمن، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء.

تشكيلة سموحة اليوم

الهاني سليمان – أحمد رمضان بيكهام – أحمد حكم – خالد عبد الفتاح – شريف رضا – حمدي علاء – محمد كناريا – مصطفى الخواجة – حسين فيصل – عبد الكبير الوادي – مروان حمدي.

تشكيلة الاهلي اليوم

محمد الشناوي – محمد هاني – هاني ربيعة – ياسر ابراهيم – علي معلول – ديانج – أحمد كوكا – محمد مجدي أفشة – صلاح محسن – طاهر محمد طاهر – محمد شريف.

تاريخ مواجهات الاهلي ضد سموحة

انتهت آخر 10 مباريات بين الفريقين بفوز الاهلي 6 مرات مقابل فوزين فقط لسموحة أحدهما في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة مطلع عام 2022، في غياب اللاعبين الدوليين عن المارد الاحمر.

تذكير باهداف الاهلي سموحة نوفمبر 2021

مقالات ذات صلة