كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

كرة يد – نتيجة مباراة مصر وصربيا اليوم 28-6-2022 دورة العاب البحر المتوسط في وهران

تعرف على نتيجة مباراة مصر و صربيا التي أقيمت عصر اليوم الثلاثاء 28-6-2022 ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات منافسات كرة اليد للرجال بدورة العاب البحر المتوسط وهران – الجزائر 2022.

واصل منتخب مصر لكرة اليد نتائجه المتميزة في دورة العاب البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي، بتحقيق فوز مميز بنتيجة 35-28 أمام منتخب صربيا، ليخطف صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن صربيا الثانية.

وأنهى رفاق أحمد الأحمر الشوط الأول من المباراة لصالحهم بفارق 4 أهداف، حيث سجل 16 هدفًا مقابل 12 للمنتخب الصربي الذي تألق حارسه بصورة ملفتة للغاية بالتصدي لـ 8 أهداف محققة على الأقل.

ورغم تعرض أحد لاعبي مصر لإيقاف لمدة دقيقتين في الدقيقة الأخيرة من الشوط، فشل المنتخب الصربي من استغلال الفرصة وتقليص الفارق.

ودخل المنتخب المصري الشوط الثاني منقوص العدد، ومع ذلك تابع اللعب بنفس القوة ليحرز أكثر من عدد أهدافه في الشوط الأول، وينهي المباراة بنتيجة 35-28.

بدأت مباراة مصر و صربيا عصر اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 15:00 عصرًا بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت جرينتش، 14:00 بتوقيت الجزائر.

ويتنافس المنتخب المصري لكرة اليد في المجموعة الأولى مع منتخب صربيا، بجانب منتخب تونس، وإيطاليا وسلوفينيا؛ في حين تضم المجموعة الثانية البلد المضيف الجزائر، واسبانيا، تركيا، اليونان، بالإضافة إلى مقدونيا الشمالية.

وفازت مصر على إيطاليا (38-35) في الجولة الأولى، في المقابل انتصرت صربيا على سلوفينيا (31-27)؛ وستقام مباراة اليوم بين مصر وصربيا على صالة 24 فيفري بمدينة آرزيو الجزائرية.

ما هي قائمة منتخب مصر لكرة اليد في وهران 2022؟

جاءت قائمة المنتخب المصري المشاركة في دور العاب البحر المتوسط تحت قيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو كالآتي: كريم هنداوي، محمد عصام الطيار، محمد على، يحيى الدرع، يحيى خالد، عمر الوكيل بكار، وعلى زين.

كما ضمت قائمة الفراعنة: حسن قداح، محمد سند، أحمد هشام سيسة، محمد طارق، عبد الرحمن فيصل، أحمد خيرى، سيف الدرع، أكرم يسرى، شادى خليل، أحمد عادل، مهاب سعيد، ابراهيم المصرى، وأحمد الأحمر.

كم مرة لعبت مصر ضد صربيا في اليد؟

لعبت مصر ضد صربيا 4 مرات خلال الأعوام الـ 20 الماضية في منافسات كرة اليد المختلفة، فاز كل فريق على الآخر مرتين، وكان أخر لقاء جمعهما في دورة البحر المتوسط في إسبانيا عام 2018 وشهد فوز صربيا بنتيجة عريضة آنذاك 42 مقابل 33.

ترجع المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى يناير 2005 بدور مجموعات كأس العالم لكرة اليد وانتهت بفوز مصر 24-22. وفي المواجهة الثانية بدور مجموعات كأس العالم نسخة 2009 انتصرت صربيا 30-22.

ورد المنتخب المصري اعتباره من تلك الهزيمة باكتساح صربيا بنتيجة 34-18 في لقاء ودي أقيم خلال شهر يناير 2013. لكن صربيا عادت بعدها لتنتصر في دورة الالعاب المتوسطية 2018 على صالة قصر الرياضة في كاتالونيا.

مقالات ذات صلة