كرة القدم الإفريقية

كرة يد رجال – نتيجة مباراة مصر وايطاليا 27-6-2022 دورة العاب البحر المتوسط في وهران

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة مصر وايطاليا في كرة اليد رجال، بافتتاح منافسات مجموعات دورة العاب البحر المتوسط في مدينة وهران الجزائرية.

انتصر المنتخب المصري بفارق 4 أهداف عن نظيره الإيطالي بنتيجة 38-34، ليحصد رفاق أحمد الأحمر أول نقطتين في دور المجموعات قبل مواجهة صربيا يوم غد الثلاثاء في الجولة الثانية.

وحسم منتخب مصر الشوط الأول من المباراة لصالحه بنتيجة 20-14، مقدمًا أداءً متميزًا على مدار 30 دقيقة في النواحي الدفاعية والهجومية.

وفي بداية الشوط الثاني واصل منتخب مصر بنفس التشكيلة التي بدأ بها اللقاء، ليستمر في فرض سيطرته بقيادة حسن وليد الذي سجل الهدفين الـ 22 و23، بينما اكتفت ايطاليا بهدفين في أول 5 دقائق لتصبح النتيجة 16/23.

ورغم الأفضلية الميدانية من المنتخب المصري إلا أنه فشل في الحفاظ على فارق الأهداف بينه وبين نظيره الإيطالي، حيث تلقت شباكه لـ 15 هدف حتى الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة.

وواجه المنتخب المصري خطر الخروج متعادلاً في هذه المباراة بسبب حالة التراخي التي ظهرت على لاعبيه خلال منتصف الشوط الثاني.

وأصبح فارق الاهداف 3 أهداف لصالح مصر في الدقيقة 29 من المباراة، ليقوم المدير الفني لايطاليا «ريكاردو» بطلب وقت مستقطع على أمل تحقيق التعادل في الدقيقة المتبقية.

وبعد انتهاء الوقت المستقطع سجلت ايطاليا هدفين، وردت مصر بهدف بواسطة أحمد الأحمر لتصبح النتيجة 38/35 لصالح مصر، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الفراعنة.

وتأخرت صافرة بداية مباراة مصر وايطاليا بقرار من اللجنة المنظمة لدورة الالعاب المتوسطية لمدة 25 دقيقة، لتبدأ الساعة الخامسة و25 دقيقة بتوقيت القاهرة، بدلاً من الساعة الخامسة (15:00 بتوقيت جرينيتش).

ويُنافس منتخب مصر للرجال مع شقيقه التونسي في المجموعة الأولى التي تضم الثلاثي الأوروبي «إيطاليا وسلوفينيا وصربيا».

وجاءت قائمة المنتخب المصري المشاركة في دور العاب البحر المتوسط تحت قيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو كالآتي:

كريم هنداوي ومحمد عصام الطيار ومحمد على ويحيى الدرع ويحيى خالد، وعمر الوكيل بكار وعلى زين وحسن قداح ومحمد سند، وأحمد هشام سيسة ومحمد طارق وعبد الرحمن فيصل وأحمد خيرى وسيف الدرع، وأحمد الأحمر وأكرم يسرى وشادى خليل وأحمد عادل ومهاب سعيد وابراهيم المصرى.

ويغيب بطل كرة اليد في النسخة الماضية من دورة ألعاب البحر المتوسط «منتخب كرواتيا» الذي كان قد هزم تونس في المباراة النهائية عام 2018 بنتيجة 24/23 على صالة قصر الرياضة في إقليم كتالونيا بإسبانيا.

يذكر أن النسخة الحالية من دورة العاب البحر المتوسط هي الـ19، ويشارك فيها أكثر من 26 دولة، وأكثر من 3 آلاف لاعب ولاعبة، في منافسات 24 لعبة، تقام في الفترة من 25 يونيو الجاري حتى 5 يوليو المقبل.

مجموعة مصر في كرة يد رجال وهران 2022

يُنافس منتخب مصر للرجال مع شقيقه التونسي في المجموعة الأولى التي تضم الثلاثي الأوروبي «إيطاليا وسلوفينيا وصربيا».

موعد المباراة القادمة لمصر في اليد أمام صربيا؟

يلعب منتخب مصر لكرة اليد رجال، المباراة القادمة له في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدورة العاب البحر المتوسط «وهران 2022» ضد منتخب صربيا يوم الثلاثاء الموافق 28-6-2022 في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت جرينيتش.

مقالات ذات صلة