كرة القدم الإفريقية

بالفيديو..حفل مُبهر في افتتاح دورة العاب البحر المتوسط في الجزائر “وهران 2022”

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو حفل افتتاح دورة العاب البحر المتوسط «وهران 2022» الذي أقيم يوم السبت الموافق 25-6-2022 على ملعب وهران الأولمبي.

انطلق حفل افتتاح دورة العاب البحر المتوسط عند الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، 22:00 بتوقيت مصر.

وأعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الـ 19 من دورة العاب البحر المتوسط «وهران 2022» فتح أبواب الملعب الأولمبي في تمام الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي، 14:30 بتوقيت جرينيتش، أمام الجمهور الراغب في الحضور.

قص شريط الافتتاح رئيس جمهورية الجزائر «عبد المجيد تبون» بحضور لفيف من أكبر الشخصيات الرياضية والزوار العرب والأوروبيين بالاضافة إلى 30 ألف متفرج تحصلوا على تذاكر الحضور.

وكشفت اللجنة المنظمة لـ «وهران 2022» نفاد جميع التذاكر الخاصة بحفل الافتتاح بعد 24 ساعة فقط من طرحها عبر الموقع الرسمي للدورة، وتصل سعر التذكرة «دولارًا واحدًا فقط» ما يعادل 145 دينارًا جزائريًا.

وحظى الحفل باعجاب الجمهور الرياضي العربي والأوروبي، حيث كان حفل افتتاح النسخة الماضية في اسبانيا متواضع للغاية ولا يليق بسمعة وتاريخ ألعاب البحر المتوسط.

ونجحت الجزائر بأعلى التقنيات في إخراج الحفل الافتتاحي في أبهى صورة ممكنة لتجذب الأنظار إلى الدورة في الصحف والمواقع العالمية التي اهتمت بتغطية الحفل.

كم عدد الرياضيين المشاركين في دورة العاب البحر المتوسط 2022؟

تتصدر البعثة الايطالية بأكبر عدد من الرياضيين المشاركين في دورة العاب البحر المتوسط بـ 371 لاعب ولاعبة من أصل 3390 مشارك.

وتأتي الجزائر في طليعة الدول العربية المشاركة بأكبر عدد ممكن من الرياضيين برصيد 324، وتأتي مصر في المرتبة الثانية «عربيًا» برصيد 180 لاعب ولاعبة، ثم تونس ثالثة بـ 175 رياضيًا.

ما عدد الدول المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط؟

سيتواجد عدد كبير من الدول الأوروبية في دورة العاب البحر المتوسط، النسخة الـ 19، المقرر إقامتها في الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو المقبل، ويصل عددهم إلى 18 دولة من إجمالي 25 دولة مشاركة.

ووافقت أكثر من دولة خارج النطاق الجغرافي للبحر الأبيض المتوسط، على المشاركة في نسخة وهران 2022 أمثال «سلوفينيا وكرواتيا والبوسنة وصربيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وألبانيا» وجميعهم يفصلهم البحر الادرياتيكي عن إيطاليا والبحر المتوسط.

وتُشارك 5 دول من شمال أفريقيا هي «مصر و ليبيا و المغرب و تونس و الجزائر»، كما تشارك دولتين فقط من آسيا هما «لبنان و سوريا».

مقالات ذات صلة