كرة القدم الإفريقية

المريخ يُسقط الهلال بهدف رمضان عجب ليستعيد آماله في الدوري السوداني 2022

نتيجة مباراة الهلال و المريخ اليوم 24-6-2022 في ديربي السودان

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الهلال و المريخ اليوم الجمعة 24-6-2022 في ديربي الدوري السوداني الممتاز لحساب الجولة 21.

استعاد المريخ آماله في المنافسة على لقب الدوري السوداني خلال ما تبقى من جولات بعد فوزه المستحق على ضيفه الهلال في قمة مباريات اليوم الجمعة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط سيطرة ميدانية وتحكم في إيقاع اللعب من جانب المريخ الذي بدا عليه الاستعداد بشكل أفضل من الهلال لخوض هذه المقابلة.

وتقدم نادي المريخ بالهدف الأول بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق متابعة مميزة من قائد الفريق «رمضان عجب» لتسديدة صاروخية من خارج منطقة العمليات فشل حارس الهلال في التصدي لها بشكل سليم لترتد من يده إلى رمضان عجب الذي تابعها بتسديدة مباشرة في الشباك عند الدقيقة 50.

وتفنن لاعبو المريخ في اهدار الفرص السهلة خلال ما تبقى من الشوط الثاني، لا سيما من الهجمات المرتدة التي لاحت لهم خلال اندفاع الهلال للهجوم.

بهذه النتيجة عزز المريخ تواجده في المركز الثاني برصيد 49 نقطة بفارق 5 نقاط فقط عن الهلال المتصدر، لتشتعل المنافسة على لقب المسابقة.

و بدأت مباراة الديربي بين الهلال أم درمان ضد المريخ على استاد الأخير في العاصمة السودانية الخرطوم، لحساب الجولة 21 من الدوري السوداني، عند الساعة 17:15 بتوقيت جرينيتش، 19:15 بتوقيت مصر، 20:15 بتوقيت السعودية.

وتسبب تعثر المريخ في فخ التعادل 3 مرات من آخر 5 مباريات، في انفراد الهلال بصدارة جدول ترتيب الدوري السوداني، حيث حقق 5 انتصارات متتالية أمام الشرطة وأمل الاربعاء وأمل عطبرة وأهلي مروى وأهلي شندي وكوبر، سجل خلالهم 17 هدفًا من بينهم 7 أهداف أمام أمل عطبرة.

تاريخ مواجهات الهلال و المريخ

انتهى ديربي الدور الأول بين الهلال أم درمان و المريخ بالتعادل السلبي ضمن الجولة 6، والتي لعُبت يوم 14 مايو 2022 بعد تأجيلها عدة مرات بسبب انشغال الفريقين بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وتبادل الفريقان الفوز في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، حيث فاز المريخ ذهابًا 1/2، وانتصر الهلال إياب 1/صفر، ليودعا من المجموعة التي ضمت ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والاهلي القاهري.

كما تبادلا الفوز في ذهاب وإياب الدوري السوداني موسم 2021/2020 بين شهري مايو وسبتمبر 2021. فاز المريخ ذهابًا 2/صفر بينما فاز الهلال ايابًا 1/2.

مقالات ذات صلة