كرة القدم الإفريقية

ميدو يكشف عن المدرب الأقرب لقيادة الاهلي بعد اجتماع زووم.. ويطالب بضم بدلاء للشناوي ومعلول

وجه أحمد حسام ميدو نصائح خاصة لمجلس إدارة النادي الاهلي، بشأن معايير اختيار المدير الفني الجديد والذي سيأتي خلفا لبيتسو موسيماني والذي فسخ تعاقده مع الأهلي بالتراضٍ.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: “يُمكنك أن تأتي بدييجو سيميوني وهو مدرب كبير وقاد أتلتيكو مدريد ولكنه من الممكن أن يفشل عندما يقود الاهلي أو الزمالك، بسبب أسلوب المنافسين في الدفاع ضد الاهلي والزمالك”.

أضاف: “نجاح المدرب لا يشترط بفكرة أن يكون مدربا كبيرا وله اسما كبيرا، ولكن لابد أن يكون لديه مقاومات النجاح، رغم أن كرة القدم لا شئ مضمون فيها، وتوقيت التعاقد مع المدرب مهم للغاية في عامل نجاحه، والمباريات المقبلة للأهلي صعبة، على مستوى الدوري والكأس، ومن المدرب الذي سيأتي لقيادة الاهلي في هذا التوقيت ويحقق الفوز ويكسب ثقة الجمهور والإعلام؟ خاصة أن البداية دوما هامة، ومعلوماتي أن الاهلي يبحث عن مدرب صغير في السن ويكون مؤمنا بالشباب ويقوم بتطويرهم”.

وتابع ميدو: “الاهلي عقد اجتماعا عبر زووم مع المدرب الألماني دافيد فاجنر، والمدرب هو أقرب المرشحين لقيادة الأهلي خلال الفترة المقبلة، وهو مدرب يعرف كيفية التعامل مع الشباب، واللاعبين الصغار وهذا هو هدف الاهلي”.

وأكمل حديثه قائلا: “ممكن أن يتعاقد الأهلي مع المدرب قبل مواجهة بيراميدز، ولكن لن يقود الفريق، من الممكن أن يشاهد المباراة فقط إذا تم التعاقد ولكن لن يقود الفريق فنيا”.

وزاد: “مواجهة الاهلي ضد بيراميدز ستكون صعبة للغاية، وتاكيس جونياس مدرب بيراميدز، مدرب مخضرم ولابد من معرفة كيفية مواجهته جيدا، وأطالب الجماهير بعدم استعجال الإدارة في ملف المدرب الجديد، الفريق مقبل على مباريات صعبة، وهذه هي الأزمة الحقيقية بالنسبة لاختيار المدرب الجديد، ضيق الوقت”.

ميدو يطالب بضم هذه الصفقات لتدعيم الاهلي:

وطالب ميدو، إدارة النادي الاهلي، بالتعاقد حارس مرمى جديد، في ظل تراجع مستوى محمد الشناوي خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح: “الاهلي يحتاج إلى تدعيم مركز حراسة المرمى، وسبب من أسباب تراجع مستوى محمد الشناوي، كونه في راحة بسبب عدم وجود بديل قوي، على دكة البدلاء، وعقلية اللاعب المصري، تجعله في حاجة إلى لاعب على دكة البدلاء يهدد وجوده في التشكيل الأساسي”.

وواصل:”بالنسبة لمصطفى شوبير أثبت في الفترة الماضية، أنه سيكون حارسا له مستقبلا كبيرا، ولابد أن يخرج إعارة في الموسم المقبل، وسيتألق كثيرا”.

وتابع: “بمجرد تعاقد الأهلي مع نادر السيد، أصبح عصام الحضري، مثل بيتر شمايكل، وتطور كثيرا، وأصبحت نسبة تركيزه عالية جدا”

وأردف: الأهلي يحتاج إلى بديل قوي للتونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، ويحتاج إلى لاعب مركزه 6 في الملعب بخط الوسط، وأليو ديانج مركزه 8 وليس 6، ولابد من التعاقد مع رأس حربة، ليكون منافسا قويا لمحمد شريف”.

وختم حديثه قائلا: “رغم تأهل الاهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات متتالية ولكن لابد من تجديد دماء الجيل الحالي”.

مقالات ذات صلة