كرة القدم الإفريقية

مستوى الشحات يجبر الاهلي على تأجيل ملف التجديد.. وسموحة يطلب ضم ثنائي الاحمر

جاء تراجع مستوى حسين الشحات جناح فريق الاهلي، ليجبر إدارة النادي على تأجيل ملف تجديد عقده بشكل رسمي، رغم قيام اللاعب بالإعلان أكثر من مرة، عن ترحيبه بالبقاء بين جدران القلعة الحمراء لعدة سنوات آخرى.

وكان الشحات صاحب الـ30 عامًا قد انضم لصفوف الاهلي في يناير 2019 قادمًا من العين الإماراتي في صفقة كبدت خزينة النادي القاهري ما يُقارب الـ80 مليون جنيه، ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ الاهلي، لكن اللاعب كان محل انتقادات واسعة من جمهور الفريق الاحمر، خصوصًا أنه لم يصل للمستوى المأمول.

وقررت لجنة التخطيط تأجيل ملف المفاوضات مع الشحات، والانتظار لحين نقل ملفات قطاع الكرة إلى شركة كرة القدم، برئاسة ياسين منصور، والتي ستكون صاحبة الحق في تقييم أداء ومستوى اللاعب، خصوصًا أن هناك مطالب عديدة بالموافقة على بيعه لأي نادٍ خليجي.

ويحصل الشحات على مبلغ مالي كبير من الاهلي، وحال تجديد عقده سيتواجد في الفئة الأولى التي تتراوح رواتبها بين 9 إلى 12 مليون جنيه. وكانت إدارة الكرة قد فتحت ملف التجديد للاعب، خلال شهر يناير الماضي، لكن تم تأجيل الملف إلى وقت لاحق بسبب مطالبه المالية، وأيضا تراجع مستواه بشكل ملحوظ.

والجدير بالذكر، أن الاهلي يسعى لتجديد عقود لاعبين آخرين من بينهم ياسر ابراهيم ورامي ربيعة، بعدما تم تجديد التعاقد مؤخرًا مع محمد محمود، والذي سيتم إعارته بنسبة كبيرة، في ظل عدم وصوله للفورمة الفنية المطلوبة.

الاهلي يدرس اعارة ثنائي الفريق إلى سموحة

يسعى نادي سموحة للتعاقد مع محمد محمود وحسام حسن لاعبي الاهلي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد.

ووعد الاهلي إدارة النادي السكندري بالاستمرار في التعاون بشأن ملف اعارة اللاعبين، خصوصا أن سموحة يمتلك حاليا عدة لاعبين من الاهلي يلعبون هناك على سبيل الاعارة منهم فهد جمعة واحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري.

وأكد مصدر داخل سموحة، أن ادارة النادي السكندري تعتزم التقدم بطلب للنادي الاهلي من اجل استعارة بعض اللاعبين، ومن بين الاسماء المطلوبة محمد محمود وحسام حسن.

في الوقت ذاته، فأن حسام ومحمود يمتلكان عروضا آخرى من أندية الاتحاد السكندري والاسماعيلي والبنك الاهلي.

وقررت لجنة التخطيط بالنادي الاهلي، الانتظار لحين قدوم المدير الفني، والوقوف بنفسه على مستويات اللاعبين، قبل اتخاذ قرار خروج أي لاعب على سبيل البيع أو الاعارة.