كرة القدم الإفريقية

الاهلي يجهز عرضا مغريا لضم موهبة بيراميدز وحارس انبي.. ويرفض ضم عبدالرحمن مجدي

علم “ميركاتو داي” أن شركة كرة القدم بالنادي الاهلي برئاسة ياسين منصور، تدرس إمكانية التعاقد مع لاعب وسط فريق بيراميدز “ابراهيم عادل” خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، وكذلك حارس مرمى فريق انبي “محمود جاد” بعدما تألق اللاعبان بشكل ملحوظ خلال الموسم الجاري.

وكشف مصدر داخل الاهلي، أن شركة الكرة وضعت محمود جاد وابراهيم عادل على رأس اللاعبين المطلوبين داخل القلعة الحمراء خلال الموسم المقبل، خصوصًا في ظل حاجة الفريق لثنائي مميز في مركز حراسة المرمى والجناح الأيسر.

واشار إلى أن إدارة شركة كرة القدم بالاهلي تعتزم ارسال عرضا رسميا لنادي بيراميدز لشراء عقد ابراهيم عادل بمبلغ مالي كبير، خصوصًا بعدما رفض اللاعب عدة عروض احترافية مؤخرًا.

وأوضح المصدر، بأن الاهلي يضع ابراهيم عادل على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي، رغم معرفة الشركة مسبقا بصعوبة تفريط بيراميدز في اللاعب، لكن ستجرى محاولات من أجل إقناع النادي السماوي بالتخلي عن اللاعب الموهوب خلال الفترة الصيفية المقبلة.

وتألق ابراهيم عادل صاحب الـ20 عاما مع بيراميدز خلال الموسم الماضي، كما تلقى عروضا في الدوري الالماني وآخر في بلجيكا لكن إدارة ناديه رفضت التفريط فيه، وطالبت بالحصول على 2 مليون دولار، وهو ما جعل كل الأندية تتراجع عن فكرة ضمه.

انبي يرحب بانتقال جاد إلى الاهلي مقابل 20 مليون

على الجانب الآخر، فأن إدارة انبي رحبت بانتقال محمود جاد إلى الاهلي بشرط الحصول على 20 مليون جنيه، مع استعارة أحد لاعبي الفريق الأحمر، لتدعيم صفوف النادي البترولي خلال الموسم المقبل.

وكشف المصدر، بأن هناك اجتماعات عديدة ستعقد خلال الفترة المقبلة، في ظل الميزانية الكبيرة التي سيتم رصدها للصفقات الجديدة التي يعتزم النادي الاهلي ابرامها بعد رحيل بيتسو موسيماني، في ظل النقص الحاد الذي ظهر بشكل مفاجئ في صفوف الاهلي.

ورحب محمود جاد بالانتقال إلى النادي الاهلي رغم علمه بصعوبة المشاركة اساسيا، خصوصا في ظل تواجد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر ومنتخب مصر، لكن اللاعب صاحب الـ23 عاما، أبدى استعداداه للمنافسة بقوة من أجل اللعب أساسيا.

ويعتبر جاد أحد الحراس المميزين، وسبق وانضم لصفوف منتخب مصر في وجود كارلوس كيروش، وكان أحد أعضاء القائمة التي تواجدت في أمم افريقيا 2022.

الاهلي يرفض ضم عبد الرحمن مجدي

رفضت إدارة النادي الاهلي فكرة التعاقد مع عبد الرحمن مجدي لاعب الاسماعيلي حتى الآن، وتطمع في ضم لاعبين آخرين. أو الاكتفاء بوجود بيرسي تاو وزياد طارق وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر في مركز الجناح الايمن.

وكان عبدالرحمن مجدي قد تم عرضه مسبقا على لجنة التخطيط بالنادي الاهلي، ونفس الأمر بالنسبة للاعبين آخرين داخل الدوري المصري.

وكشف المصدر، بأن لجنة التخطيط حتى الآن تستبعد فكرة التفاوض مع الاسماعيلي لضم أي لاعب، خصوصا أن عبدالرحمن مجدي لم يقدم المستوى المميز حتى الآن منذ عودته من الإصابة.

ويستعد الاهلي لمواجهة غزل المحلة مساء الاربعاء في مباراة مؤجلة بينهما ضمن الجولة الـ22 من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.