كرة القدم الإفريقية

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم 19-6-2022 أمام الزمالك في مباراة القمة المصرية

تعرف على تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم الاحد 19-6-2022 أمام الزمالك في مباراة القمة المصرية، المؤجلة منذ الجولة 20 من منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021 بسبب انشغال الاهلي بدوري ابطال افريقيا في نهاية شهر مايو الماضي.

يعود إلى حراسة مرمى الاهلي، الحارس الأساسي «محمد الشناوي» بعد فترة من تألق الحارس البديل «مصطفى أحمد شوبير» خلال المباراتين الماضيتين في الكأس والدوري.

ويتواجد في خط الدفاع الظهير الدولي التونسي «علي معلول» الذي قدم أداءً متميزًا مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية.

ورغم الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها في الآونة الأخيرة بسبب مستواه الضعيف في التغطية الدفاعية والمساندة الهجومية، قرر المدير الفني المؤقت «سامي قمصان» مواصلة الاستعانة بالظهير الأيمن «محمد هاني» مع إعادة المدافع المخضرم رامي ربيعة إلى قلب الدفاع والاستغناء عن تواجد أيمن أشرف في التشكيل الأساسي للفريق.

وسيقود محمد شريف خط هجوم النادي الاهلي ومن خلفه بيرسي تاو وأحمد عبد القادر، وسيبقى حسين الشحات وطاهر محمد طاهر على دكة البدلاء.

تبدأ مباراة الاهلي و الزمالك على استاد السلام الدولي في القاهرة، عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينيتش.

يدخل الاهلي مباراة اليوم وفي جعبته 40 نقطة متأخرًا عن الزمالك المتصدر بأربع نقاط فقط، ولا تزال للاهلي ثلاث مباريات مؤجلة له منذ شهري أبريل ومايو بسبب انشغاله بالأدوار الاقصائية من دوري أبطال أفريقيا 2022.

انتهى لقاء الدور الأول بين الاهلي و الزمالك على استاد القاهرة بفوز عريض للاهلي قوامه 5 أهداف مقابل 3، يوم الخامس من نوفمبر 2021.

ولم يفز الزمالك أمام الاهلي منذ 22 أغسطس 2020، عندما كان السويسري رينيه فايلر مديرًا فنيًا للمارد الأحمر.

تشكيلة الاهلي اليوم

محمد الشناوي

علي معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمد هاني

حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة

أحمد عبد القادر – محمد شريف – بيرسي تاو