كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد يحرم برشلونة من الاحتفاظ باللقب ويتوج بطلاً للدوري الاسباني للمرة 36

نتيجة مباراة ريال مدريد و برشلونة 19-6-2022 الجولة 4 من النهائي

تعرف على نتيجة مباراة ريال مدريد و برشلونة اليوم الاحد 19-6-2022 ضمن الجولة 4 من نهائي الدوري الاسباني والتي أقيمت على صالة ويزينك سنتر بالعاصمة الإسبانية مدريد.

توج ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني لكرة السلة للمرة الـ 36 في التاريخ بعد فوزه على غريمه التقليدي «برشلونة» في مباراة الجولة 4 من سلسلة نهائي المسابقة، ليتقدم في مجموع السلسة بنتيجة 1/3.

وفاز ريال مدريد في مباراة اليوم بنتيجة 81-74، وكان الطرف الاميز والأفضل على مدار الأشواط الأربعة تمامًا مثلما حدث في مباراة الجولة الثالثة.

أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدمًا بفارق 3 نقاط (13-10)، لكن برشلونة عاد في اللقاء بشكل كبير خلال الشوط الثاني بتسجيل 23 نقطة مقابل 21 للريال، لينتهي النصف الأول من اللقاء بنتيجة 34-33.

بعد العودة من الاستراحة تواصل الصراع بين الفريقين بشكل كبير، وسجل كل منهما 23 نقطة، ليتواصل التعادل حتى الشوط الرابع الذي عرف تفوقًا ملحوظًا للنادي الملكي الذي سجل 24 نقطة مقابل 18 للبرسا، لينتهي اللقاء بفارق 7 نقاط لصالح أصحاب الضيافة.

وحُرم برشلونة بهذه النتيجة من الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني الذي تُوج به الموسم الماضي، والابتعاد عن ريال مدريد في إجمالي عدد الألقاب خلال الـ 20 سنة الماضية.

وتساوى ريال مدريد مع برشلونة في نفس رصيد ألقاب الدوري خلال العقدين الماضيين 8 لكل فريق.

بدأت مباراة الكلاسيكو الرابعة بين النادي الملكي و النادي الكتالوني اليوم الاحد في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، مع الإشارة إلى أن المباريات الثلاث الماضية أقيمت الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة).

ودخل ريال مدريد مباراة اليوم بأفضلية مباراتين مقابل مباراة لبرشلونة في مجموع مباريات سلسلة نهائي الدوري الاسباني، ما قربه من تحقيق اللقب الـ 36 في التاريخ، في حضور المدير الفني لفريق كرة القدم بطل دوري ابطال اوروبا «كارلو أنشيلوتي».

وانتصر النادي الملكي على صالة ويزينك سنتر في مباراة الجولة الثالثة أول أمس الجمعة بنتيجة 81/66، وتابع اللقاء حارس مرمى ريال مدريد «تيبو كورتوا» من المدرجات.

وينص قانون الدوري الاسباني على تتويج الفريق الفائز بـ 3 مباريات في سلسلة النهائي بلقب الدوري الاسباني لكرة السلة وهو ما فعله ريال مدريد بالفوز بمباراة خارج ملعبه وبمباراتين على ملعبه، ليتم إلغاء مباراة الجولة الخامسة التي تم جدولتها لتقام على ملعب برشلونة يوم 22 يونيو الجاري.

كانت المباراة الأولى من سلسلة نهائي الدوري الاسباني للسلة الذي يقام بنظام البلاي أوفس (Best of 5) انتهت بفوز ريال مدريد على ملعب برشلونة بنتيجة 75/88.

واستعاد برشلونة آماله في لقب هذا الموسم حين انتصر في المباراة الثانية بنتيجة 71/69، لكنه عاد ليسقط في الجولة الثالثة التي أُقيمت على ملعب ريال مدريد “ويزينك سنتر” الذي سيستضيف الجولة الرابعة.

واحتاج برشلونة للفوز في الجولة الرابعة من أجل التعادل في نتيجة المواجهات 2/2، وتأجيل حسم هوية البطل إلى الجولة الخامسة الفاصلة على صالة بالاو بلوجرانا وهو ما فشل فيه بامتياز!.

مقالات ذات صلة