كرة القدم الإفريقية

سموحة و طلائع الجيش 17-6-2022 في الدوري المصري

مباراة ركلات الجزاء..

شاهد فيديو اهداف مباراة سموحة و طلائع الجيش اليوم الجمعة 17-6-2022 في إطار مباريات الجولة 22 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

خطف نادي سموحة تعادل بطعم الفوز من مضيفه طلائع الجيش، بنتيجة 3/3، خلال الدقائق الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، بعد احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 90+5 نفذها المغربي عبد الكريم الوادي بشكل صحيح بعد إعادتها بسبب تصدي الحارس «محمد بسام» لها بفضل تقدمه من على خط المرمى عند تنفيذها في المرة الأولى.

وشهد الشوط الثاني تسجيل سموحة 3 أهداف، وتسجيل طلائع الجيش لهدفين، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم الجيش بهدف دون رد.

افتتح أحمد سمير أهداف المباراة من ركلة جزاء أحتسبت ضد اللاعب رجب نبيل في الدقيقة 41، ومع بداية الشوط الثاني عزز طلائع الجيش تقدمه بهدف آخر حمل توقيع «فيكتور بينينيانجبا» في الدقيقة 50.

لكن سموحة استعاد آماله في نقاط المباراة بفضل ركلة جزاء نفذها المغربي عبد الكبير الوادي في الدقيقة 55، ليقوم بعدها مدرب سموحة «عبد الحميد بسيوني» بإجراء 3 تغييرات متتالية بإشراك مصطفى الخواجة وفهد جمعة ومحمد شكري، على أمل تسجيل هدف التعديل، وهو ما نجح فيه عند الدقيقة 70 بواسطة رجب نبيل بعد ركلة حرة مباشرة.

لكن حكم المباراة «محمود ناجي» أضاف المزيد من الإثارة للمباراة باحتساب ركلة جزاء جديدة لفريق طلائع الجيش في توقيت قاتل من اللقاء، نفذها أحمد سمير بشكل صحيح في الدقيقة 86، وبعدها بدقيقتين فقط طُرد مدرب سموحة عبد الحميد بسيوني بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وقبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، تحصل سموحة على ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 90+5، نفذها عبد الكبير الوادي بنجاح بعد إعادتها في المرة الثانية بفضل تحرك الحارس محمد بسام من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل 3/3.

و بدأت مباراة سموحة و طلائع الجيش على ملعب جهاز الرياضة العسكري في القاهرة، عند الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي، 19:30 بتوقيت جرينيتش، 22:30 بتوقيت السعودية.

ويتنافس الفريقان مع نادي فيوتشر على المركز الرابع، حيث يمتلك سموحة 36 نقطة في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط عن طلائع الجيش السادس، بينما يحتل فيوتشر المركز الرابع برصيد 36.

وانتهت آخر 5 مواجهات بين سموحة و طلائع الجيش بفوز سموحة 3 مرات، وتعادل الفريقان معًا في مناسبتين بنفس النتيجة 1/1 بين عامي 2020 و2021.

ورغم التفوق الواضح لفريق سموحة، إلا أنه لم يستطع الفوز على ملعب طلائع الجيش في القاهرة منذ فبراير 2018 عندما تقابلا في الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز، وسجل الهدف الوحيد، اللاعب الاثيوبي «أوميد أوكري» الذي انتقل في 2019 إلى أسوان ومنه عاد إلى الدوري الاثيوبي مع نادي هاديا هوسانا.

مقالات ذات صلة