كرة القدم الإفريقية

قمصان يكشف مكاسب الاهلي بعد الفوز على ايسترن كومباني.. ويوجه رسالة لـموسيماني

اكد سامي قمصان مدرب الاهلي المؤقت ان الفريق قدم مستوى جيد خلال لقاء ايسترن كومباني، مشيرا إلى أنه سيبدأ الاستعداد لمواجهة الزمالك بدءا من اليوم الخميس، مشددًا على صعوبة اللقاء الذي سيكون حاسمًا في مشوار الفريق لاستعادة لقب بطولة الدوري.

وحقق الاهلي فوزا كبيرا على ايسترن كومباني بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على استاد الاهلي والسلام في القاهرة، والمؤجلة من الجولة الرابعة عشر، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال قمصان خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “أشكر بيتسو موسيماني على الفترة التي قضاها داخل النادي الاهلي، تعلمت منه الكثير، وأشكر اللاعبين على تحقيق الفوز اليوم، استطعنا السيطرة على الكرة بشكل جيد، وقدمنا أداءً جيدًا خلال الـ90 دقيقة، وحققنا مكاسب كثيرة على مستوى النتيجة، وعودة العديد من اللاعبين لمستواهم، بالإضافة لمشاركة آخرين مثل محمد محمود وبدر بانون”.

وأضاف: “عودة اللاعبين الدوليين قبل مواجهة الزمالك، سيعطي الاهلي قوة كبيرة، وأتمنى استعادة بطولة الدوري من جديد إلى خزائن البطولات، اسم الاهلي كبير، وتحقيق المكسب أمر طبيعي، وعلينا تقديم أداء أفضل خلال المواجهات المقبلة”.

وواصل:”موسيماني قدم نتائج جيدة مع الاهلي، ولعبنا كرة جيدة، وفزنا على الزمالك بخماسية، والإسماعيلي برباعية في بداية الموسم بنفس اللاعبين، أفكر حاليا بطريقتي وبعملي ونحاول إعادة اللاعبين المصابين لمستواهم المعود، والجمهور دائمًا ينتظر نتائج جيدة لأن الأهلي فريق مختلف”.

وأكمل: “مجرد أنك تكون مديرًا فنيًا للاهلي حتى لو لمباراة واحدة، هو شرف كبير، وأتمنى تتويج الفريق باللقب، سواء كنت موجودًا أم لا”.

وتطرق قمصان للحديث عن مستوى مهاجمي الاهلي، وقال: “من الأمور الهامة هو وجود الحس التهديفي لدى اللاعبين، ويأتي ذلك بكثرة المشاركة، وصول المهاجمين للمرمى مهم جدًا، وأحيانًا يكون لرأس الحربة مهام آخرى حتى لو لم يسجل في المباريات، قد يكون محطة لزملائه من أجل إيصالهم للمرمى”.

وأكمل: “طالما اللاعب يحاول استعادة مستواه سنظل بجواره، والتوفيق سيكون حليفه، محمد شريف كان هدافًا في الموسم الماضي، لبطولة الدوري المصري، وحسام حسن كان متألق مع سموحة، وبيرسي تاو لاعب جيد للغاية، ونفس الأمر بالنسبة لصلاح محسن”.

وحول استبعاد اليو ديانج، قال: “تعرض لإصابة خفيفة في مران الأمس، ولذلك فضلنا استبعاده من المباراة، وكان سيشارك اليوم بلا أدنى أزمات، لكن الإصابة جعلتني استبعده ويشارك محمود متولي بدلا منه، والذي أشكره على الأداء الجيد الذي قدمه اليوم”.

وبسؤاله عن اللاعبين الغائبين، قال قمصان: “حمدي فتحي سيعود خلال المران اليوم الخميس، ومحمد عبد المنعم لن يلحق لقاء الزمالك وسيعود بعد 4 أيام، ومتولي يعاني من شد بسيط في السمانة”.

وتابع قمصان: “مهم جدًا وضع طريقة اللعب التي تناسب المنافس، واليوم لعبنا بطريقة جيدة، ولعبنا على نقاط الضعف لفريق ايسترن كومباني، ومن الوارد تغيير طريقة اللعب في المواجهة المقبلة”.

وحول الاستعدادات لمواجهة الزمالك، قال قمصان: “الاهلي معسكرًا مغلقًا يوم الجمعة القادم”.

ووجه قمصان رسالة لمجلس إدارة الاهلي، قائلا: “أشكر الجميع على الدعم، وعلى رأسهم الكابتن محمود الخطيب، وأتمنى تنفيذ المطلوب، حتى لو عملت يومًا واحدًا، والدعم الذي تلقيته ليس غريبًا على الكابتن الخطيب والنادي الذي يثق دائمًا في أبنائه، كما أشكر الجماهير التي دعمتني بقوة خلال الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة