كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

بعد انجازاته التاريخية.. وزارة الرياضة تطلب استخراج جواز دبلوماسي لـ محمد صلاح

خاطبت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي، الجهات المختصة بالدولة لطلب الموافقة على منح النجم الدولي المصري محمد صلاح جواز دبلوماسي بدرجة سفير للرياضة خارج البلاد، وذلك بعد حصد بطولات وأرقام قياسية عالمية مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وترى وزارة الرياضة أن محمد صلاح لم يأخد حقه في التكريم كنجم ولاعب كرة من أفضل 3 لاعبين في العالم، ويستحق أكثر من ذلك.

وكشف محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة، أنه تم اتخاذ الإجراءات لطلب الحصول على جواز سفر دبلوماسي للنجم المصري محمد صلاح، من أجل تكريم ابناء الوطن ممن حققوا الانجازات، مشددًا على أن صلاح قيمة كبيرة، وحقق انجازات كبيرة لمصر على المستوى الرياضي.

وأضاف، بأن صلاح لاعب استثنائي، وكل الشعب المصري يفتخر به، وأصبح مصدر إلهام للشباب المصري، نظرًا لما حققه من إنجازات خلال الفترة الماضية.

وحقق صلاح العديد من الانجازات هذا الموسم مع فريق ليفربول الإنجليزي، حيث توج بجائزة هداف البريميرليج، وأفضل صانع ألعاب وأفضل لاعب باختيار رابطة اللاعبين المحترفين والكتاب الرياضيين ورابطة الجماهير.

وشارك صلاح في 51 مباراة هذا الموسم ع فريق ليفربول، وسجل 31 هدفًا وصنع 16 آخرين، وأصبح محط أنظار العديد من الفرق الكبرى على مستوى العالم وعلى رأسهم نادي برشلونة الإسباني الذي يخطط للتعاقد مع اللاعب.

مقالات ذات صلة