كرة القدم الإفريقية

نيجيريا تفوز 10-صفر على ساوتومي و برينسيب في مدينة أكادير المغربية بتصفيات أمم أفريقيا

انتصر منتخب نيجيريا على مضيفه ساوتومي و برينسيب بنتيجة 10-صفر في المباراة التي استضافتها مدينة أكادير المغربية، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ولعُبت هذه المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى بتصفيات الكان 2023، والتي تضم منتخبات غينيا بيساو وسيراليون وساوتومي و برينسيب.

واستضاف ملعب أدرار الكبير في مدينة أكادير بجنوب المملكة المغربية هذه المباراة بسبب عدم أهلية ملاعب دولة ساوتومي و برينسيب لاستضافة مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2023.

وتكفل مهاجم نادي نابولي الايطالي «فيكتور أوسيمين» بتسجيل سوبر هاتريك (4 أهداف)، بواقع هدفين في كل شوط، في الدقائق 9 و48 و65 و84.

وافتتح فيكتور أوسيمين – أغلى لاعب في تاريخ نابولي – أهداف المباراة عند الدقيقة 9، وأضاف الجناح الموهوب موسيس سيمون الهدف الثاني في الدقيقة 28، وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عزز تيريم موفي تقدم «النسور الخضر» بالهدف الثالث.

ومع بداية الشوط الثاني سجل فيكتور أوسيمين هدفه الشخصي الثاني والهدف الرابع لفريقه، وبعد حو 6 دقائق سجل بيتر إتيبو الهدف الخامس لنيجيريا، وعاد اللاعب تيريم موفي ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والسادس لمنتخب بلاده عند الدقيقة 60.

وبعد ثلاث دقائق من هدف تيريم موفي، وسع نجم نادي ليستر سيتي الانجليزي «أديمولا لوكمان» الفارق إلى 7 أهداف في الدقيقة 63، ما منح زملائه في الفريق للسعي نحو إضافة المزيد من الأهداف خلال ما تبقى من وقت.

وتواصل الانهيار المخيف لفريق ساوتومي و برينسيب باستقبال هدف ثالث في غضون 5 دقائق فقط، سجله فيكتور أوسيمين عند الدقيقة 65، لتصبح النتيجة 8-0!

واختتم فيكتور أوسيمين وإمانويل دينيس مهرجان الأهداف بهدفين متتاليين في الدقيقتين 84 و90، علمًا بأن الهدف العاشر جاء من ركلة جزاء، لينتهي اللقاء بنتيجة 10-0.

بهذه النتيجة تصدر منتخب نيجيريا المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وله 11 هدفًا وعليه هدف واحد، وجاء منتخب غينيا بيساو ثانيًا برصيد 3 نقاط ولا تزال لديه مباراة أمام سيراليون الثالثة دون أي نقاط حالها كحال ساوتومي وبرينسيب.

مقالات ذات صلة