كرة القدم الإفريقية

فيديو مؤتمر الاهلي العالمي لـ “محمود الخطيب” عن نهائي ابطال افريقيا 2022

يقدم ميركاتو داي بث مباشر للمؤتمر الصحفي العالمي لرئيس النادي الاهلي «محمود الخطيب» الذي تقرر إقامته بعد 10 أيام من خسارة الفريق لنهائي دوري ابطال افريقيا 2022 أمام الوداد البيضاوي المغربي.

قال الخطيب في بداية المؤتمر “اختيار ملعب المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا افتقد جميع معايير العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص. كلنا كأفارقة انتابنا الحزن عندما تحدث عنا متابعي الكرة الأفريقية حول العالم بشكل سليم».

وأضاف «نعتز بالانتماء لقارة أفريقيا التي قدمت مواهب بارزة في كرة القدم العالمية، وتمتلك العديد من المواهب حول العالم، وتستحق هذه القارة اهتمام أكبر».

وتابع «مرت جولة الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، دون إعلان من الاتحاد الافريقي عن مكان المباراة النهائية. في أوروبا يتم تحديد مكان النهائيات قبل سنوات وليس قبل بضع مباريات. حتى الاتحاد الافريقي الكاف أعلن في الموسم الماضي قبل فترة طويلة من النهائي ولم يعترض أي أحد».

وأشار محمود الخطيب «سمعنا في وسائل الإعلام (إدارة الأهلي) أن هناك تنافس بين المغرب والسنغال لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، ولم نتصور أن يقوم الكاف بمنح المغرب الاستضافة لعدم تطابقه مع معايير العدالة. نحن نحترم الاشقاء في المغرب، هم يستطيعون تنظيم أي حدث وهذا ليس تشكيكًا في قدراتهم أبدًا. لكن الكاف منح الوداد أفضلية على حساب الطرف الآخر».

وطالب محمود الخطيب مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالرد على أهم تساؤل: لماذا لم يقم الكاف باعلان انسحاب السنغال من تنظيم دوري ابطال افريقيا؟ ولماذا لم يمنح نيجيريا تنظيم نهائي دوري الابطال ومنحها الكونفدرالية، واختار المغرب للابطال، ولماذا لم يعط باقي الدول فرصة تحضير أنفسهم لتنظيم النهائي؟ هل هذه هي قواعد اللعب النظيف؟