الأخبار الرياضية

كرة سلة..نتيجة مباراة ووريرز و بوسطن سلتيكس 11-6-2022 في الجولة 4 من نهائي NBA

تعرف على نتيجة مباراة ووريرز و بوسطن سلتيكس التي لعبت صباح اليوم السبت 11-6-2022 في الجولة 4 من نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

سجل الموزع الخارق «ستيفن كيري» 43 نقطة لفريق جولدن ستيت ووريرز في مباراة الجولة الرابعة من سلسلة نهائي دوري NBA الأمريكي، ليقوده للفوز على بوسطن سلتيكس للمرة الثانية في هذه السلسلة المثيرة بنتيجة 107-97.

أقيمت مباراة اليوم بين بوسطن سلتيكس وجولدن ستيت ووريرز على ملعب بوسطن، وكان رفاق ستيفن كيري بحاجة ماسة لتحقيق الفوز في ملعب “تي دي جاردن” لتجنب التأخر 1-3 في سلسلة النهائي التي قد تمتد إلى سبع مباريات.

وقدّم كيُري أحد أفضل مستوياته في مسيرته الزاخرة خلال مباراة اليوم بتسجيل أكثر من أربعين نقطة، ما عزز من آمال فريقه بإحراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة ستيفن كيُري بعد تعرّضه لضربة على قدمه خلال خسارة المباراة الثالثة أمام بوسطن سلتيكس يوم الاربعاء الماضي.

غير أن صاحب 34 عاماً أزال كل الشكوك حول قدرته في حمل فريقه على أكتافه، فعوّض الخسارة المبكرة على أرضه في هذه السلسلة وعادت أفضلية الأرضية لمصلحته إذ سيستضيف المباراة الخامسة يوم الاثنين المقبل في مدينة سان فرانسيسكو.

ماذا حدث في الجولة 4 بين ووريرز و بوسطن؟

أنهى أفضل لاعب مرتين في دوري NBA المباراة برصيد 43 نقطة و10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، في ليلة عانى فيها جولدن ستيت ووريرز هجومياً أمام تشكيلة بوسطن الصلبة.

وأضاف كلاي تومسون 18 نقطة لفريق جولدن ستيت ووريرز، والكندي أندرو ويجنز 17 نقطة و16 متابعة والبديل جوردان بول 14 نقطة.

أما الفريق الخاسر فقد سجل له جايسون تايتوم وجايلن براون 23 و21 نقطة توالياً واضاف ماركوس سمارت 18 نقطة، والبديل ديريك وايت 16 نقطة.

وبقيت المباراة سجالاً بين الطرفين فترة طويلة، ولم يتقدم أي منهما أكثر من سبع نقاط، إلى أن صنع غولدن ستايت الفارق في الوقت القاتل متقدماً على مضيفه بعشر نقاط.

وتقدّم بوسطن 94-90 قبل خمس دقائق على نهاية الوقت، قبل سلة سهلة من ويغنز وثلاثية من المخضرم تومسون أعادتا التقدم لووريرز 95-94.

وسّع كيري الفارق إلى 97-94، قبل أن يطعن المضيف بثلاثية مدمّرة منحت فريقه التقدم 100-94.

وقلّص آل هورفورد الفارق لبوسطن بثلاثية من الزاوية، لكن سلة كيفن لوني أعادت فارق النقاط الخمس لووريرز. استقطب كوري بذكاء الأخطاء في اللحظات الأخيرة، ليمنح فريقه فوزاً بالغ الأهمية أعاده إلى صراع اللقب.

ماذا قال ستيفن كيري بعد التعادل في السلسلة 2-2؟

قال كيُري بعد الفوز الذي حققه ووريرز ومعادلة بوسطن في سلسلة النهائي 2-2 «افتخر بهذه لمجموعة، دار حديث طويل في الساعات الـ48 الأخيرة حيال إمكانية عودتنا في هذه السلسلة».

تابع اللاعب الشهير «هذا جنوني لأني أشعر بإمكانية تقديمنا مستوى أفضل. لكن أن نفوز خارج ملعبنا ونستعيد أفضلية الأرض هو شيئ كبير لهذه المجموعة. كنا هنا ست مرات، نمتلك خبرة كبيرة للبقاء متماسكين وواثقين بأنفسنا».

أردف كوري المتوج باللقب ثلاث مرات مع فريقه أعوام 2015 و2017 و2018 والوصيف في 2016 و2019 «أشكر فريقي لأننا لعبنا بقوة بدنية وقساوة الليلة. كنا مدركين أهمية المباراة. ستكون الرحلة لخمس ساعات ونصف جيدة بعد مباراة الليلة».

واتخذ ستيف كير – مدرب ووريرز- قراراً غريباً بإزاحة المخضرم درايموند جرين في الربع الأخير من مباراة اليوم، قبل إعادته في الوقت الحاسم.

وعانى جرين مجدداً من الناحية الهجومية، إذ اكتفى بإحراز نقطتين مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة و4 سرقات.

وبرغم تعثر جرين هجومياً، عوّض كيُري هذا النقص عن طريق 7 ثلاثيات قاتلة من أصل 14 محاولة قام بها.

وعن أداء كيُري، قال مدرّبه “كان أداءً رائعًا بكل بساطة.. القوة البدنية كانت حاضرة. كما تعلمون بوسطن يملك أقوى دفاع في الدوري”.

تابع “برغم كل هذا الضغط في كل كرة، حافظ ستيف على رباطة جأشه وبقي قادراً في الدفاع . أعتقد أنها أكبر قوة بدنية أظهرها في مسيرته، وهي تسمح له بالقيام بما شاهدناه الليلة”.

أما مدرب بوسطن إيمي أودوكا الذي يخوض موسمه الأول كمدرب رئيس في الدوري، فيتعين عليه إيجاد طريقة لتحقيق فوز واحد على الأقل في أرض غولدن ستايت، ليأمل في إحراز اللقب وفكّ الشراكة مع لوس أنجليس ليكرز في عدد الألقاب القياسية (17 راهناً) “حصلنا على فرصنا لليلة، خصوصاً بعدما تقدمنا بخمس أو ست نقاط. شعرت بأننا أفسحنا لهم المجال بالعودة إلى المباراة وخسرنا بعض الكرات المجانية أو بسبب الدفاع الضعيف”.

وأضاف “كان يمكن أن تكون الأمور أسهل لو حققنا الفوز الليلة. لكننا تعادلنا 2-2. نعرف أنه بمقدورنا تحقيق ذلك، ولقد قمنا به من قبل. ارفعوا رؤوسكم ولنذهب للعب على أرضهم”.

واعتبر تومسون أن أداء كوري الجمعة “هو الأفضل ربما” في كامل مسيرته. وقال تومسون العائد هذا الموسم من إصابة رهيبة والذي يشكّل مع كيري الثنائي الضارب “سبلاش براذرذ”: “هو من اللاعبين الأكثر مقاومة الذين لعبت معهم. بصرف النظر كيف يدافع الخصم أمامه. يستمر بالقيام بما يجيد”.

مقالات ذات صلة