كرة القدم الإفريقية

الخطيب: من أخفى خطاب الكاف أضاع حق مصر.. وما حدث مخالف لمعايير العدالة واللعب النظيف

أكد محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، أن البعض طلب منهم عدم اقامة المؤتمر الصحفي مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة كان مصرًا على إقامة المؤتمر، سواء توج الفريق بدوري ابطال افريقيا أو خسر اللقب.

وقال الخطيب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “واجب النادي الأهلي تجاه بلده، وتجاه قارة إفريقيا.. التي ينتمي إليها.. أنه يتكلم بصوت عالٍ، ويشاور على السلبيات، موقف النادي الأهلي ليس مرتبط بمكسب أو خسارة مباراة، ما حدث أمر غير عادل إطلاقا، ومن قام أخفى خطاب الكاف وحذف بند تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا أضاع حق مصر قبل إضاعة حق النادي الأهلي من بطولة إفريقيا”.

وتابع: “نبارك لنادي الوداد الرياضي المغربي، ونتمنى لهم تمثيل مشرف لقارة إفريقيا في كأس العالم للأندية”.

وأضاف: “أعرف باتريس موتسيبي جيدًا، وعندما تولى رئاسة الكاف، كنت متفائلًا بذلك ولازالت متفائل بوجوده، ولكن اختيار مكان تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا افتقد قواعد العدالة واللعب النظيف.

وأكمل: “المتابعون للكرة الإفريقية حول العالم تحدثوا عن القارة بشكل سيء للغاية بسبب ملف تنظيم دوري أبطال إفريقيا 2022، ولم نتصور اطلاقا منح الكف تنظيم المباراة المغرب وفقا لمعايير العدالة خصوصا انها استضافت النهائي السابق للبطولة، وقبلها بعامين استضافت نهائي الكونفدرالية”.

وواصل: ‌‎أي خسارة مهما كانت قاسية.. بالتأكيد فيها دروس مستفادة، وهذه هي الرياضة، والنادي الأهلي نادٍ كبير.. ولابد أن نستفيد مما حدث.. وتكون نظرتنا مستقبلية”.

وزاد: “الحقيقة، لا النادي الاهلي، ولا أنا شخصيًا عندنا خلاف شخصي مع الكاف ولا قياداته، نحن نحترمهم جميعًا، وأنا أعرف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي جيدًا، وهو شخص متميز، وعندما تولى رئاسة الكاف، أنا تفاءلت به، ومازلت؛ لأن لديه القدرة على تقديم الأفضل للكرة الإفريقية”..

وأضاف: «الخلاف الذي حدث، أن قرار اختيار ملعب المباراة النهائية، افتقد كل معايير العدالة، وقواعد اللعب النظيف، نحن لسنا موجودين هنا لتوزيع الاتهامات، نحن تواجدنا لأن كلنا كأفارقة، انتابنا الحزن عندما تحدث عنا المتابعون للكرة الإفريقية في العالم .. بشكل سيء في هذا الملف».

وعبر الكابتن الخطيب عن الاعتزاز بالانتماء إلى قارة إفريقيا التي تستحق مكانة كروية أفضل، وقال: «نحن نعتز بقارتنا الإفريقية، ونعتز بالانتماء لهذه القارة العظيمة.. التي قدمت للعالم مواهب فذة في كرة القدم.. افريقيا حاليًا، تملك النصيب الأكبر من اللاعبين البارزين في الملاعب الأوروبية، وقارتنا تستحق مكانة كروية أفضل».‎

مقالات ذات صلة