كرة القدم الإفريقية

تقرير..3 سيناريوهات تنتظر الاهلي إذا رحل موسيماني يوم السبت..وشوبير يكشف هوية المدرب المؤقت

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن 3 سيناريوهات محتملة بشأن مصير الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، والذي تدور التكهنات حول إمكانية رحيله خلال الفترة المقبلة، عن منصبه، بعد الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء مع مسئولي القلعة الحمراء.

وقال شوبير: “هناك 3 سيناريوهات بشأن مستقبل موسيماني مع النادي الاهلي، والسيناريو الاول هو إكمال موسيماني مع الأهلي لنهاية الموسم، ولكن مع تنفيذ المطالب الذي قام بتقديمها في الاجتماع السابق”.

وأضاف في تصريحاته عبر برنامجه (مع شوبير) عبر قناة أون تايم سبورت: “السيناريو الثاني، هو قيادته للفريق في الـ3 مباريات (المصري بالسلوم، ايسترن كومباني، الزمالك) وبعد ذلك يتم عقد جلسة لتقرير الموقف النهائي قبل نهاية شهر يونيو”.

ما دور شركة الاهلي؟

أشار شوبير إلى أن بيتسو موسيماني قدم للنادي بعض العروض التي وصلت له في فترة سابقة لتولى تدريب احدها والرحيل عن الاهلي، ولكن الأهلي كان قد جدد له. عقد موسيماني تم تفعيله منذ 4 أشهر، وكل ما يقال أن شركة الكرة رفضت تفعيله غير صحيح، وحتى اللحظة الاعتماد من جانب مجلس الادارة.

وأكمل شوبير تصريحاته قائلا: “السيناريو الثالث، أن يتم توجيه الشكر للمدرب يوم السبت، ويُقام له حفل تكريم على ما قدمه للنادي الاهلي، ولا مشاكل على الإطلاق في موضوع الشرط الجزائي. (مرتب 3 شهـور) والنادي الأهلي معتاد على هذه الأمور”.

واوضح خطة النادي بقوله “إذا رفض موسيماني يوم السبت الاستمرار مع الاهلي، فإن هناك خطط آخرى لدى النادي، والطبيعي أن الأهلي يكون لديه خطط A، B، C”.

الاهلي ليس في أزمة

نفى شوبير دخول الاهلي في أزمة اذا حدث ورحل موسيماني، قائلاً: “الأهلي ليس لديه أزمة حال رحيل بيتسو موسيماني، ومن الوارد أن يتولى سامي قمصان المسئولية الفنية لفترة مؤقتة، وينضم إليه مدرب شاب من الأجهزة الفنية العاملة داخل النادي، لن تضم عنصر مصري أو أجنبي في الوقت الراهن”.

وأردف: “الأهلي لن يستطيع جلب مدرب مع نهاية الموسم يوم 30 أغسطس، وبالتالي فأن هناك خطوط اتصال مع عدد من المدربين، حتى لا يتم وضع النادي أمام الأمر الواقع، لديهم ثقة كبيرة في سامي قمصان، لكن ليس الآن. بالتأكيد سيتم الاستعانة بمدرب أجنبي، من بينها (المدرسة الألمانية والبرتغالية)”.

وتابع: “كان هناك حديث حول اسم جورجي جيسوس، لكن لم يتم الحديث معه، وتعاقد مع فناربخشة التركي. في حالة عدم التوافق مع موسيماني يوم السبت، سامي قمصان يتولى تدريب الأهلي في المواجهات الثلاث القادمة أمام  (المصري بالسلوم، ايسترن كومباني، الزمالك). والأهلي لن يقبل استمرار موسيماني بنفس الشكل، وبنفس الجهاز.. موسيماني لديه عروض بالفعل أيضا”.

واستطرد: “هناك حالة من عدم الرضا من مسئولي النادي الأهلي حول موسيماني، وسيظل محمود الخطيب هو المناصر الأول لـ موسيماني، ولكنه يضع الآن الجميع أمام مسئولياته، هناك شركة كرة ولجنة تخطيط”.

وختم حديثه قائلا: “في النهاية، حال الوصول لرؤية معينة، فأن الخطيب سيوافق عليها بكل تأكيـد. الخطيب كان حائط الصد الأول لـ موسيماني، كان هناك توجه قبل تجديد العقد، ورحيل المدرب، كان الخطيب هو الذي أصر على الإبقاء عليه، وكان غاضبا وسافر خارج القاهرة، وكانت مبررات التجديد قوية بالفعل”.

مقالات ذات صلة