كرة القدم الإفريقية

فيديو ملخص مباراة السودان و الكونجو الديمقراطية 8-6-2022 تصفيات كأس أمم أفريقيا

السودان VS الكونجو الديمقراطية

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة السودان و جمهورية الكونغو اليوم الاربعاء 8-6-2022 في الجولة 2 من منافسات المجموعة التاسعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تضم ايضا الجابون و موريتانيا.

استعاد منتخب السودان توازنه في التصفيات وتغلب على الكونجو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف ليحصد بذلك أول ثلاث نقاط له ويتقدم للمركز الثالث خلف الجابون و موريتانيا بفارق نقطة.

أنهى المنتخب السوداني نتيجة الشوط الاول متقدماً بهدف دون مقابل، سجله مهاجم نادي الهلال السوداني (وليد بخيت الشعلة) في الدقيقة 17.

وخلال الشوط الثاني عزز منتخب السودان تقدمه وسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 88 عن طريق اللاعب محمد عبد الرحمن، قبل أن يسجل منتخب الكونجو هدف التقليص في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء عبر اللاعب (بولينجي).

انطلقت صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب الهلال بمدينة أم درمان بالسودان.

دخل المنتخب السوداني المباراة على ملعبه وأمام جماهيره بدافع تعويض خسارته الثقيلة في الجولة الأولى أمام موريتانيا صفر-3.

في المقابل خسر منتخب جمهورية الكونغو على ملعبه أمام الجابون صفر-1 في الجولة الاولى بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامة نهائياتها خلال عام 2023 في كوت ديفوار.

لعب المنتخب السوداني و جمهورية الكونغو قبل لقاءهم في تصفيات كأس أكمم أفريقيا 2023 3 مباريات، انتهت نتيجة التعادل بينهما في مناسبتين، وفاز منتخب الكونغو في مباراة.

كان أول لقاء يجمع بين المنتخبان عام 1972 في دور مجموعات كأس الأمم الأفريقية 8 وانتهى اللقاء جينها بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبعد مرور 4 سنوات عاد المنتخبان وألتقيا من جديد في كأس الأمم الأفريقية 10 عام 1976 بدور المجموعات ايضا وتعادلا ايجابياً 1-1.

وتعود آخر مواجهة بين السودان وجمهورية الكونغو الى عام 2011 عندما ألتقيا في بطولة دول حوض النيل الدولية على ملعب بتروسبورت في مصر، وحققت الكونغو الفوز بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة