كرة القدم الأوروبية

تطورات جديدة في صفقة انتقال نجم برشلونة دي يونج إلى مان يونايتد

أفاد تقرير حديث في تطور جديد، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي، لم يقدم بعد عرضًا رسميًا من أجل لاعب خط وسط برشلونة فرينكي دي يونج.

لا يزال لاعب أياكس السابق مرتبطًا بقوة بالانتقال إلى أولد ترافورد خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 بعد وصول مدرب أمستردام السابق إريك تن هاج لتدريب النادي الانجليزي.

ظل دي يونج جزءًا لا يتجزأ من تشكيلة برشلونة منذ أن تولى تشافي هيرنانديز زمام القيادة بدلاً من رونالد كومان، ويمتلك عقداً مع برشلونة حتى عام 2026.

ومع ذلك، يُعتقد أن مان يونايتد حدد اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا كهدف رئيسي في خط الوسط خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أن وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019 تحت قيادة تين هاج في أياكس.

زعم تقرير حديث أن مان يونايتد كان “قريبًا” من التوصل إلى اتفاق مع برشلونة بشأن رسوم انتقال دي يونج، والتي من المحتمل أن تكلف الشياطين الحمر 80 مليون يورو (68.3 مليون جنيه إسترليني).

لكن صحيفة سبورت الكتالونية، تدعي الآن أن أبطال إنجلترا 20 مرة لم يقتربوا بعد من اللاعب بعرض رسمي لنادي برشلونة، على الرغم من أن العملاق الكتالوني منفتح على مناقشة البيع.

علاوة على ذلك، أدى فشل الشياطين الحمر في التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إلى تعقيد المفاوضات مع دي يونج، الذي أعلن علنًا عن رغبته في البقاء في برشلونة.

وقال دي يونج للصحفيين أثناء تأديته للواجب الدولي مع منتخب هولندا “لن أخوض في ذلك [الروابط مع مان يونايتد]. ولا حتى بشأن الأسماء أو الأندية الأخرى. كنت ساذجًا ومنفتحًا حيال ذلك”.

وأضاف الهولندي “لم أعد أفعل ذلك بعد الآن. أتفهم أن هذا الرابط تم إنشاؤه. هذا المبلغ ليس بهذه الصعوبة، إنه منطقي. لقد استمتعت بالعمل مع تين هاج في اياكس – ولا يمكنني النظر في المستقبل، ولكنني أفضل البقاء في برشلونة “.

سجل دي يونج 13 هدفًا و 17 تمريرة حاسمة في 139 مباراة مع برشلونة منذ وصوله مقابل 77.4 مليون جنيه إسترليني في سوق الانتقالات الصيفية عام 2019، وفاز بكأس الملك مرة واحدة مع النادي الكتالوني حتى الآن.

من المقرر أن يتم تعزيز صفوف خط وسط فريق تشافي هيرنانديز في كلتا الحالتين، مع وصول فرانك كيسي من ميلان في صفقة انتقال مجانية، بينما خسر مان يونايتد بالفعل أربعة لاعبي خط وسط خلال الأسبوعين الماضيين، بعد نهاية عقودهم.