كرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة مصر و غينيا كوناكري اليوم 5-6-2022 تصفيات أفريقيا

مصر Vs غينيا كوناكري

تعرف على نتيجة مباراة منتخب مصر ومنتخب غينيا كوناكري اليوم الاحد 5-6-2022 في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

بدأ منتخب مصر مشواره في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها بكوت ديفوار عام 2023، بالفوز 1-صفر على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى، التي شهدت أيضا فوز مالاوي 2 / 1 على ضيفتها إثيوبيا.

وحصد منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ووصيف بطل النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، بفارق هدف خلف منتخب مالاوي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، بقي منتخب غينيا بلا رصيد من النقاط، ليحتل المركز الأخير، بفارق هدف خلف منتخب إثيوبيا.

وتقمص (البديل) مصطفى محمد دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب المصري الوحيد في الدقيقة 87، ليقود منتخب (الفراعنة) لتحقيق انتصاره الأول تحت قيادة مديره الفني الوطني إيهاب جلال، الذي تولى تدريب الفريق في أبريل الماضي، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ولعب منتخب “الفراعنة” شوط أول جيد نسبيا، صنع خلاله زملاء النجم محمد صلاح عدة فرص كان أخطرها كرة محمود الونش التي أبعدها الحارس الغيني، وانفرادة عمر مرموش الذي سدد بشكل سيء وأضاع فرصة التقدم لبلاده عند الدقيقة 37.

دخل المنتخب المصري مباراة اليوم بقيادة المدرب “إيهاب جلال” بتشكيلة مكونة من: محمد أبو جبل، ايمن اشرف، محمود حمدي “الونش”، ياسر ابراهيم ، عمر جابر، حمدي فتحي، عمرو السولية، امام عاشور، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش.

ويخرج منتخب مصر لملاقاة مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة القادمة، في حين يلعب منتخب غينيا مع ضيفه منتخب مالاوي.

وينافس المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية مع منتخبات «غينيا كوناكري ومالاوي واثيوبيا»، ويتأهل إلى النهائيات المقرر إقامتها في كوت ديفوار عام 2023 صاحب المركزين الأول والثاني في المجموعة.

مقالات ذات صلة