كرة القدم الإفريقية

منتخب تونس يكتفي بنقطة من زيارة بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2023

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة منتخب تونس و بوتسوانا التي أقيمت اليوم الاحد 5-6-2022 ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

سقط منتخب تونس في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بوتسوانا ليعطي فرصة لمنتخب ليبيا لتصدر المجموعة العاشرة، إذا ما تمكنت ليبيا من هزيمة غينيا الاستوائية في وقت لاحق من الجولة الثانية.

وبدأت مباراة تونس و بوتسوانا على ملعب «فرانسيستوون» عند الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 14:00 بالتوقيت المحلي لتونس، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، وقاد المنتخب التونسي نجم نادي الاهلي المصري «علي معلول».

وشارك مع منتخب تونس في مباراة اليوم «بشير بن سعيد – علي معلول – منتصر طالبي – بلال العيفة – علي عبدي – فراس بن لعربي – محمد علي بن رمضان – عيسى لعيوني – نعيم السليتي – سيف الدين الجزيري – عصام جبلي».

وينافس المنتخب التونسي في المجموعة العاشرة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 رفقة منتخبات «ليبيا وبوتسوانا وغينيا الاستوائية».

وتصدر الفريق الملقب بنسور قرطاج المجموعة العاشرة بعد الجولة الأولى بفضل فوزه العريض على غينيا الاستوائية برباعية نظيفة سُجلت خلال الشوط الثاني من المباراة التي استضافها ملعب حمادي العقربي (رادس الأولمبي).

وبعد تعادله اليوم في زيارة بوتسوانا رفع المنتخب التونسي رصيده ل 4 نقاط في المركز الأول.

وكان منتخب ليبيا قد اكتفى بالفوز بهدف يتيم على بوتسوانا خلال الجولة الأولى التي أقيمت في مدينة بنغازي الليبية، ما منح تونس الصدارة بفارق 3 أهداف، لكن بامكان ليبيا خطف الصدارة بالفوز على غينيا الاستوائية في ملعبها.

ولعبت تونس للمرة الأخيرة ضد بوتسوانا يوم 14 نوفمبر 2014 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي على نفس ملعب مباراة اليوم فرانسيستوون». وكانت مباراة الذهاب في نفس التصفيات انتهت بفوز تونس 1/2 خلال بداية شهر سبتمبر 2014.

مقالات ذات صلة