كرة القدم الإفريقية

موسيماني: اتعرض للاقالة اسبوعيا من الاهلي، ولم امتلك ميسي وتشافي في صن داونز

أثار بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي جدلًا كبيرًا، بعد تصريحاته عن تعرضه للإقالة اسبوعيًا في الفريق الأحمر، مشيرًا إلى أنه يتعرض لذلك بصفة مستمرة، وبات مهددًا وتحت مقصلة الرحيل عن النادي في أي وقت، بسبب الانتقادات العنيفة التي يتعرض لها من وقت لآخر.

موسيماني أدلى بتصريحات مثيرة للجدل، وما بين مؤيد ومعارض لتلك الأقاويل، انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي غاضبة ضد المدرب الجنوب افريقي، الذي حل ضيفًا على تليفزيون جنوب افريقيا، ليتحدث عن مشواره مع الاهلي، وخسارة لقب دوري ابطال افريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته، أن طريقة لاعب الاهلي جيدة، في الاعتماد على بناء اللعب من الخلف، مشيرًا إلى أنه يواجه بعض التعقيدات، لكنه سبق واعتمد على هذه الطريقة خلال وجوده مع سوبر سبورت ثم صن داونز، مؤكدًا أن الأخير نجح معه بشكل جيد، كما تحسن كثيرًا، وقد يتوج بطلا لدوري الأبطال قريبًا، ولكن عليهم الصبر فقط.

وواصل المدير الفني لفريق الاهلي حديثه، عن طريقة اللعب التي يعتمد عليها وقال أنها ليست طريقة مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان أو ليفربول، لأنه لا يُقلد أحدًا، وهي طريقته الخاصة التي يلعب بها، وأراد اختبارها داخل افريقيا، واستطاع الحصول على ميداليتين برونزيتين مع الاهلي في كأس العالم للاندية، وهناك هامش كبير للتحسن والتطور قريبًا.

موسيماني يرد على عدم لعب كرة قدم جميلة في بداياته مع صن داونز

تعرض بيتسو موسيماني لموجة من الانتقادات في بداياته مع صن داونز، وحاول الاعلام مقارنة تلك الفترة بمشواره الحالي مع الاهلي.

وقال بيتسو لشبكة التليفزيون والاذاعة الجنوب افريقية SABC: “عندما تقلدت مسؤولية صن داونز طالبتني الادارة باللعب على طريقة برشلونة، فلم استطع تنفيذ هذه الفكرة لعدم امتلاكي لاعبين من نوعية ميسي أو تشافي او اندريس انيستا، فقررت أن ألعب بالطريقة التي أعرفها وليس بطريقة برشلونة الاسباني، والتي تتناسب مع العناصر المتاحة لي. لا يجب أن العب بطريقة البارسا ولكن ألعب بالطريقة التي أؤمن وهذا قادني للفوز بالثلاثية مع صن داونز”.

وأضاف: “لم ألعب بطريقة يوهان نيسكينز حينما كان يدرب صن داونز حين توليت الفريق بعد رحيله”.

أين ذهبت الميدالية الفضية الخاصة بـ موسيماني؟

كشف بيتسو موسيماني، أنه تخلص بالميدالية الفضية بعد ضياع حلم دوري ابطال افريقيا والخسارة أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين، مؤكدًا بأنه قام بإعطاء الميدالية لحامل الكرات، مشيرًا إلى أن الجميع يعلم السبب.

وفسر: “الجميع يعلم ما تعرضنا له، وأين لعبنا النهائي؟. لقد لعبنا في المغرب، وتعرفون متى وكيف تم اتخاذ القرار الخاص بإقامة المباراة هناك؟. لم أطلب من اللاعبين أن يحتفظ بالميداليات الفضية، لقد كان طموحنا معروف وهو حصد اللقب الثالث على التوالي، وكنت أخطط لذلك، ولكن لم يكن هناك عدلًا، والعالم كله يعلم ما حدث”.

ماذا حدث على منصة التتويج بعد نهائي دوري ابطال افريقيا؟
تحدث بيتسو موسيماني، بأنه كان غاضبًا للغاية، من الظلم الذي تعرض له الاهلي، واجباره على خوض المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا في المغرب.

وقال بيتسو: “انا شخص صريح، تحدثت للاشخاص المسئولين في الكاف على منصة التتويج، في العادة أتسلم الميدالية الخاصة بي وارحل مباشرة، لكن في هذه المرة تحدثت بكل ثقة وقولت لهم رأيي، ربما لا تحبونني لكن لا تجعلوني أصمت، أطلب العدل فقط”.

وأضاف: “كنت أتمنى أن يكون هناك عدلًا بين الاهلي والوداد، قد يقول البعض أنني محظوظ، لكن الحظ يأتي بعد العمل الشاق”.

موسيماني يتحدث عن بيرسي تاو وفرصة واين روني

تطرق بيتسو موسيماني للحديث عن مواطنه بيرسي تاو مهاجم الاهلي، مؤكدا بأنه كان يقدم مستوى مميز قبل المواجهة الختامية لبطولة دوري ابطال افريقيا.

وأوضح: “بيرسي تاو لعب جيدا في لقاء وفاق سطيف، وكان رجل المباراة، وسجل أهدافا، واستعاد جزءًا كبيرًا من مستواه”.

وأضاف: “بيرسي تاو لاعب جيد، لكن بالطبع سيكون هناك أخطاء في كل مباراة حتى مع تحقيق الفوز”.

وحول إمكانية تدريب احد الاندية الاوروبية مستقبلا، رد موسيماني: “الاوروبييون ليس مستعدون لتعيين مدربين افارقة، فلا يمكن أن تقولوا أن النجم الانجليزي واين روني أفضل مني في عالم التدريب”.