كرة القدم الإفريقية

ميدو: لقجع كان يريد نهائي مغربي خالص.. وحذرت من نفوذه داخل الكاف

فتح احمد حسام ميدو على فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بعد تصريحات الأخير حول سيطرة المغرب على الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” والتي ألمح فيها إلى انتهاء سيطرة دول معينة على الاتحاد القاري.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر شاشة قناة المحور: “فوزي لقجع الرجل الأول في الكاف حاليا، وانتقدته من قبل وحذرت من نفوذه خاصة أن كل المصريين تم عزلهم من مناصبهم في الاتحاد الافريقي”.

أضاف: “حذرت من السيطرة المغربية على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من قبل، الفساد في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصبح يتم على الملأ وليس في الخفاء مثلما كان يحدث في وقت سابق”.

وتابع حديثه قائلا: “تصريحات لقجع تؤكد موضوع الفساد والسيطرة على الكاف من جانب المغاربة، رئيس الاتحاد المغربي أخطأ بتصريحاته واعترف بإنه لن يطهر الاتحاد الأفريقي من الفساد بل استبدله بفساد جديد من المغرب، وقد كان يخطط إن نهائي دوري ابطال افريقيا يبقى مغربي خالص بين الوداد والرجاء”.

وواصل قائلا: “تصريحات فوزي لقجع يوجد بها عدم احترام لتاريخ الكرة المصرية وتاريخ الكرة التونسية، لقد قال بشكل صريح بأن مصر وتونس فازوا بألقابهم الأفريقية، بالفساد، ورسالتي له من العيب إنك تقابل المسؤولين المصريين وتضحك في وجوههم ثم تطعنهم في ظهرهم”.

وواصل: “هل الإخوة في تونس سيصمتون على تصريحات فوزي لقجع، وهو يقلل من تاريخ الأندية التونسية في أفريقيا.

وتابع: “رسالتي لفوزي، أن يراجع نفسه بعد تصريحاته ونشوة تتويج الوداد المغربي بلقب دوري الأبطال أثرت عليه”.

وأكمل حديثه قائلا:”مصر وتونس كتبوا تاريخهم الافريقي بعرق ومجهودهم وليس بالفساد، احترم نفسك، أعلم أنك تتحدث عن مصر اسم كبير في أفريقيا، لم أقابل لقجع في حياتي، ولو قابلته فلن اسلم عليه لأنه لم يحترم الكرة المصرية”.

ميدو يهاجم أبوريدة ومجاهد: نتعرض لبلطجة مُقننة تحت رعايتكم

هاجم ميدو، كل من هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكذلك أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق.

وقال : “الكرة المصرية هي من وضعت هاني أبوريدة على الخريطة، مع احترامي الكامل له، وعلاقتي به طيبة ولكنه لم يتحرك أو يدافع عن مصر بسبب علاقته مع المسؤولين في الاتحاد الأفريقي”.

أضاف: “ما حدث في السنغال والإهانة اللي تعرض لها المنتخب المصري والظلم الذي تعرضنا له ومحمد صلاح عمره ما كان هيحصل وهاني أبوريدة وأحمد مجاهد مسؤولين في الكرة المصرية، ما تم تحت أعينكم ولم تتحركوا للدفاع عن مصر، تصريحات فوزي لقجع بلطجة مُقننة وتتم تحت أعينكم ورعايتكم”.

وأوضح: “هل طبيعي إن يأتي خطاب من كاف بفتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ولم يعرض على الأندية والخطاب يختفي، أطالب اتحاد الكرة إنه يفتح تحقيق في الموضوع، أين اختفى الخطاب الرسمي من الكاف”.

ميدو يطالب بتحقيق عاجل بعد اختفاء خطاب الكاف:
وطالب ميدو اتحاد كرة القدم بفتح تحقيق عاجل حول سبب عدم توجيه خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لكرة القدم للأندية المصرية.

أضاف: “هذا الخطاب تم إرساله لفتح باب الترشح لاستضافة المباراة النهائية والخطاب اختفى في اتحاد الكرة”.

وختم حديثه قائلا: “لماذا لم يحضر جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجلسة التي جمعت إنفانتينو وفوزي لقجع وكذلك موتسيبي رئيس كاف قبل المباراة النهائية لدوري الأبطال بين الأهلي والوداد”

مقالات ذات صلة