كرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة ليبيا وبوتسوانا 1-6-2022 في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة منتخب ليبيا ومنتخب بوتسوانا اليوم الاربعاء 1-6-2022 في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

استهل منتخب ليبيا مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة عام 2023 في ساحل العاج بفوزه على ضيفه بوتسوانا 1-صفر، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من الجولة الأولى.

وتدين ليبيا بفوزها إلى اللاعب «صالح الطاهر» صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 53 من متابعة مميزة لركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى بوتسوانا من سند الورفلي.

وتحصل نجم نادي الترجي الرياضي التونسي «حمدو الهوني» على ركلة جزاء صحيحة عند الدقيقة 52، نفذها سند الورفلي بطريقة مكشوفة لحارس مرمى بوتسوانا، لكن من حسن حظ أحفاد عمر المختار، ارتدت الكرة إلى صالح الطاهر الذي تابعها بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لتعانق أقصى يمين حارس المرمى.

ويُعد هذا الفوز هو الرابع للمنتخب الليبي في عدد المباريات ذاته بمواجهة المنتخب البوتسواني الذي فشل في هز شباك منافسه في جميع اللقاءت.

وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي تونس مع ضيفتها غينيا الاستوائية يوم غد الخميس 2-6-2022.

وبدأت مباراة ليبيا ضد بوتسوانا في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، واستضافها ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا قويًا للمنتخب الليبي للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وأدار اللقاء الحكم الغيني ” سيكو أحمد توري”.

ويقع منتخب ليبيا في المجموعة العاشرة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامة نهائياتها خلال عام 2023 في كوت ديفوار.

وسيتنافس المنتخب الليبي مع منتخبات «تونس وغينيا الاستوائية وبوتسوانا» على المركزين الأول والثاني، وتحسم فارق المواجهات المباشرة المراكز في حالة التعادل في نفس رصيد النقاط.

وانتهت آخر مواجهة مباشرة بين منتخب ليبيا ومنتخب بوتسوانا بالتعادل السلبي في لقاء ودي أقيم يوم 27 مايو 2007.

مقالات ذات صلة