كرة القدم الإفريقية

ما حقيقة رغبة الاهلي في اقالة بيتسو موسيماني بعد خسارة افريقيا؟

يكشف ميركاتو داي، حقيقة الأنباء والتقارير التي انتشرت خلال الساعات الماضية، حول رغبة مجلس إدارة النادي الاهلي في اقالة بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد خسارة لقب دوري ابطال افريقيا لمصلحة الوداد المغربي.

وكان الوداد المغربي قد توج بطلًا لمسابقة دوري ابطال افريقيا عقب تغلبه على الاهلي المصري بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء امس الاثنين على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ووفقا لمصدر داخل النادي الاهلي، فأن محمود الخطيب رئيس النادي لم يُناقش من الأساس ملف رحيل موسيماني كما تردد، وكل ما أثير عبر وسائل الإعلام عقب نهاية المباراة، وقام الإعلامي أحمد شوبير بنشره عبر حساباته في السوشيال ميديا غير صحيح مطلقا.

وأضاف: “الاهلي نفي وجود أي نية لعقد اجتماع طارئ بشأن موسيماني، لكن هناك اجتماعات فنية وإدارية من لجنة التخطيط وشركة الكرة تتم باستمرار لمناقشة كافة الملفات الخاصة بفريق الكرة”.

وواصل المصدر: “ادارة الاهلي وضعت ثقة كبيرة في موسيماني، وقامت مؤخرًا بتمديد عقده لمدة موسمين قادمين، ولا صحة مطلقا لما انتشر بشأن فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي المنصوص عليه بين الطرفين”.

وزاد: “الاهلي يثق تماما في موسيماني، وسوف يتم اعطائه مزيد من الوقت لإصلاح كافة الأخطاء الفنية التي ظهرت في أداء الفريق خلال مواجهات الدوري المصري الممتاز، او بطولة دوري ابطال افريقيا”.

وختم تصريحاته قائلا: “الاهلي كان الاقرب للتتويج بدوري ابطال افريقيا، لولا قرار الكاف بمنح الوداد افضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره، علاوة على بعض الاصابات في صفوف الفريق مثل غياب محمد عبد المنعم، وقبلها تعرض عمرو السولية للإصابة ولم يشارك أساسيا، كما أن محمد الشناوي يلعب وهو يعاني من إجهاد عضلي أيضًا”.

مقالات ذات صلة