كرة القدم الإفريقية

موسيماني: خسرنا نهائي افريقيا في ملعب غير محايد.. والحكم نفسه أضاع الوقت!

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي عن خسارة لقب دوري ابطال افريقيا لمصلحة الوداد المغربي بعد الخسارة بهدفين نظيفين، مؤكدا أن المباراة أقيمت في ظروف غير طبيعية وفي ملعب غير محايد، كما أن لديه ملاحظة على فيكتور جوميز خلال الشوط الثاني، وهي إضاعة الوقت بشكل غريب، حتى أنه استبدل الساعة الخاصة في أكثر من 3 دقائق.

وقال موسيماني: “الأفضل اليوم هو من خسر. فعندما تلعب في أرض محايدة وجمهور متساوٍ بين الفريقين «عندها نتحدث عن الفوز والخسارة، وأعتقد أن كل من كان وراء هذا القرار يشعر بالسعادة اليوم”.

وأضاف: “البعض يسألني عن التشكيل والخطة لأني خسرت لكنني أذكرهم أن الأهلي فاز على الرجاء بنفس التشكيل، الجميع يعرف أن السولية مصاب، ولهذا لم ندفع به من البداية”.

وأضاف: “كرة القدم تعتمد على تسجيل الأهداف، بيرسي تاو أهدر فرصة وكذلك محمد شريف».

وواصل موسيماني تصريحاته قائلا: “لا أعلم كيف يتحدث أحد عن التنظيم الجيد لنهائي دوري ابطال افريقيا، أعتقد أن المغاربة فقط من يرون ذلك”.

وتابع:” ليس لدي مشكلة مع التحكيم سوى في إهدار الوقت خاصة في الشوط الثاني وكان ينبغي على الحكم أن يحافظ على الوقت، فالحكم نفسه قام باستبدال ساعته في ٣ دقائق والحارس سقط على الأرض عدة مرات وأهدر هو الآخر أكثر من ثلاث دقائق، بالإضافة إلى صبية الملعب الذين أضاعوا الكثير من الوقت أثناء إعادة الكرة، وهذا حدث لأن الاهلي يخوض المباراة على ملعب المنافس، ولهذا كان من الطبيعي أن يفوز الوداد وسط كل هذه الظروف”.

وفي نهاية حديثه خلال المؤتمر الصحفي، هنئ بيتسو موسيماني، نادي الوداد بالتتويج بدوري ابطال افريقيا وكذلك مدربه وليد الركراكي.

مقالات ذات صلة