الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة نوفاك جوكوفيتش ونادال 31-5-2022 في ربع نهائي بطولة رولان جاروس

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة نوفاك جوكوفيتش ورافائيل نادال التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 31-5-2022 في ربع نهائي رولان جاروس.

قطع الاسباني رافائيل نادال – البطل القياسي لرولان جاروس – ورقة العبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء 1-6-2022، بعد تغلبه على حامل اللقب، الصربي نوفاك جوكوفيتش، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

واستمرت المباراة لأكثر من 4 ساعات، حيث بدأت مساء الثلاثاء على ملعب فيليب شاترييه عند الساعة 18:55 بتوقيت جرينيتش، وانتهت في تمام الساعة 23:24 مساء الثلاثاء، 01:24 صباح الاربعاء بتوقيت القاهرة، 02:24 بتوقيت السعودية.

وأنهى النجم الاسباني رافائيل نادال المجموعة الأولى من المباراة لصالحه بنتيجة 6/2 رغم البداية المميزة التي حققها نوفاك جوكوفيتش في أول شوطين من المجموعة، وتواصل تفوق نادال خلال المجموعة الثانية بتفوقه في 3 أشواط.

وبعد حوالي ساعة ونصف من التنافس، حسم نوفاك جوكوفيتش المجموعة الثانية لصالحه بنتيجة 4/6، ما أدى إلى امتداد المباراة إلى 4 مجموعات، حيث يفوز بالمباراة الفائز بثلاث مجموعات.

وفي أقل من 45 دقيقة، استطاع رافائيل نادال السيطرة على المباراة من جديد وحقق الفوز بالمجموعة الثالثة بنتيجة 2/6.

لكن مستوى نادال تراجع بعض الشيء في مطلع المجموعة الرابعة التي شهدت تفوق نوفاك بثلاثة أشواط متتالية دون رد.

غير أن نادال نجح في العودة إلى أجواء اللقاء وتحقيق ريمونتادا مذهلة بتعديل النتيجة في المجموعة الرابعة ومن ثم المنافسة حتى الشوط الأخير بفضل التعادل 5/5، لتنتقل المباراة إلى لعبة “ماتش بوينت” بعد التعادل في الأشواط 6/6، ويفوز نادال في النهاية بنتيجة 7 أشواط مقابل 6، لينتهي اللقاء بـ 3 مجموعات لنادال ومجموعة واحدة لنوفاك.

مشوار نادال في رولان جاروس 2022

خاض رافا نادال – الفائز برولان جاروس 13 مرة سابقة – مباراته الأولى في نسخة هذا الموسم يوم الاربعاء الماضي 25 مايو، واستطاع تحقيق الفوز على الفرنسي كورنتن موتي بثلاثة أشواط دون رد، 6-4 و6-1 و6-3، ليتجاوز الدور الثاني من البطولة بنجاح.

وفي الدور الثالث، يوم الجمعة 27 مايو، عشية حضور نادال لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ريال مدريد وليفربول في باريس، انتصر نادال على المصنف الـ 29 على العالم «بوتيتش فان دي زاندشولب» من هولندا بنتيجة 3 أشواط دون رد، بواقع 6-4 و6-2 و6-3.

وخلال مباريات الدور الرابع من البطولة، الاحد 29 مايو، تجاوز نادال خصمه الكندي «فيليكس أوجير أليازيمي» المصنف التاسع على العالم، بصعوبة كبيرة، حيث امتد اللقاء لخمسة أشواط، وانتهى اللقاء بنتجة 2/3. وفاز نادال في الشوط الأول والثالث والرابع، وخسر الثاني والخامس.

أما نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، فقد تجاوز كل من السلوفاكي أليكس مولكان والسلوفيني أليز بيديني والارجنتيني دييجو شوارتزمان، في طريقه نحو الوصول إلى ربع النهائي لمواجهة رافا نادال اليوم الثلاثاء.

ولم يواجه نوفاك جوكوفيتش صعوبات كبيرة على مدار الأربع مراحل الماضية، إذ هزم خصومه بنفس النتيجة 3 أشواط دون رد، وكانت أصعب مباراة أمام أليكس مولكان حيث انتهى الشوط الأول بفوز نوفاك 6/7 وهو ما لم يحدث معه في أي مباراة أخرى.