كرة القدم الأوروبية

توتنهام يهزم تشيلسي في أول معتركات الميركاتو الصيفي 2022

افتتح نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي صفقاته في الميركاتو الصيفي 2022 بتعاقده الرسمي مع الجناح الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش.

وانضم إيفان بيريسيتش في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع انتر ميلان الايطالي الذي قضى رفقته 7 سنوات، تخللهم اعارة لمدة موسم للعملاق الالماني بايرن ميونخ.

وأكد توتنهام في بيان رسمي تعاقده مع النجم الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش، صاحب 33 عامًا، حيث كان أحد الأهداف الرئيسية للمدير الفني الايطالي «أنطونيو كونتي» بسبب قدرته على لعب عدة أدوار في خط الوسط، بما في ذلك الظهير الأيسر ولاعب الوسط المهاجم.

توتنهام يتفوق على تشيلسي في صفقة بيريسيتش

انتهى عقد إيفان بيريسيتش مع الانتر هذا الصيف، ليتلقى عدة عروض كان أهمها من ثنائي الدوري الانجليزي «توتنهام وتشيلسي».

لكن توتنهام تفوق على تشيلسي في المفاوضات بفضل الراتب ومدة العقد الأطول، حيث قُدم له عرض مدة سنتين من توتنهام مقابل سنة من تشيلسي.

وقال بيان توتنهام «يسعدنا اعلان انتقال إيفان بيريسيتش لصفوف الفريق بعد تجاوزه للفحص الطبي اليوم الثلاثاء. سينضم اللاعب ذو الخبرة الواسعة إلى النادي يوم 1 يوليو بعد انتهاء عقده مع انتر نسيونالي الايطالي، وقد وافق على صفقة تستمر حتى عام 2024».

وأصدر إيفان بيريسيتش بيانًا مكتوبًا عبر حسابه الرسمي بموقع انستاجرام باللغتين الايطالية والانجليزية لتوديع عشاق انتر ميلان.

وقال إيفان بيريسيتش في البيان «بعد 254 مباراة و55 هدفًا و49 تمريرة حاسمة و3 ألقاب و18934 دقيقة قضيتها على أرض الملعب مرتديًا هذا القميص الرائع. انتهت رحلتي هنا».

وأضاف إيفان بيريسيتش «على الرغم من أن كل نهاية تعني بداية جديدة، فمن المهم التفكير في السنوات الماضية وإظهار تقديري العميق للعمل الذي انجزته مع الانتر. كانت تجربة تعلمت فيها أمور لا تُنسى بالنسبة لي كلاعب ولعائلتي بأكلمها».

وواصل «الأهم بالنسبة لي هو الجمهور، سيكون لديه دائمًا مكانة خاصة في قلبي. أترك النادي وأنا أشعر بالامتنان لوجود هذا النادي في مسيرتي».

صفقة توتنهام الأولى من 7 صفقات

تُعد صفقة إيفان بيريسيتش هي الأولى من أصل 7 تعاقدات سيقوم بها نادي توتنهام في الميركاتو الصيفي 2022 تحضيرًا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعدما حصل كونتي على وعد من الإدارة بإبرام عدة صفقات تساعده للمنافسة على عدة جبهات الموسم المقبل.

وربحت إدارة توتنهام مبلغ 150 مليون إسترليني بفضل احتلال الفريق للمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد وآرسنال.

ومن المقرر أن يعلن النادي تعاقده مع الحارس فريزر فورستر صاحب ال34 عامًا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ساوثامبتون هذا الصيف.

وتوج إيفان بيريسيتش بلقب الدوري الايطالي عام 2021 تحت قيادة أنطونيو كونتي الذي قرر مغادرة النادي لأسباب إدارية.

ورغم اقتراب إيفان بيريسيتش من منتصف الثلاثينيات حيث يلعب الآن (33 عامًا)، لم يظهر اللاعب أي علامات تخاذل أو تراجع في المستوى الفني أو البدني.

لعب نجم بايرن ميونخ ولاعب بوروسيا دورتموند الأسبق ما مجموعه 58 مباراة رائعة مع منتخب كرواتيا ونادي انتر ميلان في موسم 2022/2021 وسجل 12 هدفًا.

مقالات ذات صلة