كرة القدم الإفريقية

الاهلي يحمي مدرجاته في النهائي الافريقي بحيلة «أعظم نادي في الكون»

لجأت إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب إلى حيلة جديدة وفكرة مميزة لحماية المدرج الأهلاوي في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل موقعة الوداد الرياضي المغربي في نهائي دوري ابطال افريقيا والتي تقام مساء اليوم الاثنين.

وقامت إدارة الاهلي بالتمسك بحقوقها كاملة في تواجد البانرات واللافتات الكبيرة، من أجل استخدام المدرج المسموح به للنادي، ورفضت تمامًا فكرة دخول جماهير الوداد إلى المدرجات التي تم منحها بشكل رسمي إلى الجمهور القادم من مصر.

وقامت ادارة النادي الاهلي بالتعاون مع عبض الجماهير، بعمل بانر كبير مكتوب عليه “أعظم نادي في الكون” لتغطية المدرج، وحفظ حقوق النادي، وإثبات تواجد الجانب الأهلاوي في ملعب محمد الخامس، خصوصا بعدما ألمح المغاربة عن إمكانية دخول عدد من جمهور الوداد إلى المدرجات الأهلاوية.

وفوجئت بعثة الأهلي بالمغرب، بقيام المسئولين على تنظيم مباراة الفريق الأول لكرة القدم والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بتغيير المكان المخصص لكافة البانرات في المكان المخصص لجماهير الأهلي بملعب مركب محمد الخامس، بعكس ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية مع مسئولي الاتحاد الإفريقي واللجنة المنظمة، وتم توثيق ذلك في محضر الاجتماع الفني للمباراة.

وتفاجأ وفد الأهلي بأن القائمين على التنظيم من الاتحاد المغربي، قاموا باستبدال المكان الذي تم الاتفاق على تخصيصه لجماهير الأهلي بمكان آخر، في حين أن جماهير الأهلي قد حصلت على التذاكر بهذا المكان، وفقا لما تم الاتفاق عليه.

ولم يتوقف الأمر على هذا الحد، بل رفض القائمون على التنظيم تعليق «البانرات» الخاصة بالأهلي في أماكن جماهيره، وهو الأمر الذي سبق وأن تم الموافقة عليه من «كاف» واللجنة المنظمة، والحماية المدنية وكل الجهات.

وعلى الفور قام محمود الخطيب، رئيس النادي والذي يترأس البعثة، بتكليف المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، وحسام غالي، عضو مجلس الإدارة بالتوجه إلى مركب محمد الخامس، بعدما سبقهم أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات الخارجية، لتعليق البانرات وقاموا بإبلاغ أمن الـ«كاف» بما حدث، وإثبات ما تم تغييره، والذي أبدى استياءه من القائمين على التنظيم.

وتعهد مسئولو الأمن بالكاف للمهندس خالد مرتجي وحسام غالي بإعادة جمهور الأهلي إلى المكان المخصص له، وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني للمباراة، والموثق بشكل رسمي في محضر الاجتماع وتعليق تلك البانرات.

مقالات ذات صلة