أسئلة شائعةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

شركة sumsub تطلق خدمة التعرف على الأنواع الفرعية لوثائق إثبات العنوان لشركات التكنولوجيا المالية

تقدم شركة sumsub عن طريق موفر برمجيات التحقق من الهوية مستوى جديد من التحقق من عناوين العملاء وذلك لمساعدة الشركات على تجنب الغرامات الناتجة عن الاحتيال الرقمي، وفقًا لمتطلبات تنظيمية محددة حيث يمكن للشركات وضع قواعد مختلفة بناء على نوع المستند المقدم.

 إثبات العنوان

هو مستند يثبت الإقامة الدائمة للشخص، كما يعد التحقق من هذه المستندات أحد المتطلبات للامتثال لـ KYC و AML.

كيف يمكن تأكيد PoA؟

يمكن تأكيد POA من خلال تقديم مستندات مثل الكشوف المصرفية وفواتير الخدمات وتسجيل الناخبين وفواتير مشغل الهاتف المحمول، ويجب الانتباه إلى أن بعض المستندات، مثل الكشوف المصرفية وفواتير الضرائب تعتبر أقل خطورة نظرا لأنه يصعب الحصول عليها ويصعب تزويرها. لكن فواتير الهاتف المحمول ترتبط بمعدلات تزوير عالية، حيث يمكن بيع بطاقات الـ (سيم- SIM) لأي شخص في كل مكان، بغض النظر عن مكان إقامته الفعلي طويل الأمد!

من خلال التعرف على الأنواع الفرعية يمكن لعملائنا أيضا تحديد المستندات التي يرغبون في قبولها كدليل بناء على متطلبات المنظم وذلك من خلال فحص الأنواع الفرعية لوثائق إثبات العنوان.

“من السهل الآن التمييز بين القواعد بناء على نوع المستند المقدم وعلى سبيل المثال، يمكن تقديم إيداع أعلى لمقدم الطلب إذا استخدم كشف حساب مصرفي، بالإضافة إلى السماح له بأقل من ذلك إذا تحقق من عنوانه من خلال فاتورة الهاتف المحمول” يتحدث أندري نوفوسيلسكي مدير الإنتاج!

سرعة التحقق أمر بالغ الأهمية

بالطبع.. فهذا هو السبب في أن عمليات فحص الأنواع الفرعية من المستندات لا تتطلب أكثر من 5 إلى 10 ثوان، وتشمل أنواع المستندات الفرعية المتاحة فواتير الاتصالات والمرافق والبيانات الصادرة عن الحكومة، مثل تسجيل الناخبين أو فواتير الضرائب والبيانات المصرفية أو الشهادات وفواتير مشغل الهاتف المحمول.

من تستهدف هذه الميزة؟

تستهدف هذه الميزة الجديدة في المقام الأول سوق التكنولوجيا المالية، نظرا لأن الشركات في قطاع التجارة غالبا ما تكون ملزمة بالتحقق من مكان إقامة مستخدميها وفهم درجات المخاطرة لعملائها.

ما هي شركة Sumsub وما نشاطها؟

شركة تقنية دولية تساعد الشركات على امتثال عملائها للوائح AML / KYC باستخدام أدوات التحقق من الهوية القائمة على الذكاء الاصطناعي. أسسها ثلاثة أشقاء – أندرو وجاكوب وبيتر سيفر، وتستخدم برامج الطب الشرعي لمكافحة الاحتيال لجعل التحقق من الهوية سريعا وآمنا وشفافا للعملاء.