كرة القدم الآسيوية

كرة سلة..ملخص مباراة الكرامة والوحدة 26-5-2022 في الجولة الثالثة من نصف نهائي الدوري السوري

يقدم لكم ميركاتو داي تسجيل مباراة الكرامة والوحدة اليوم الخميس 26-5-2022 في الجولة الثالثة من نصف نهائي الدوري السوري لكرة السلة بالاشتراك مع قناة سما السورية.

حسم نادي الوحدة المواجهة لصالحه بفارق 8 نقاط بنتيجة 77-69 ليتقدم في سلسلة نصف النهائي بمباراتين مقابل مباراة ليستعيد آماله في الترشح إلى المباراة النهائية.

وشهدت المباراة تفوقًا ملحوظًا للزوار «الوحدة» على مدار الشوط الأول وفي بداية الشوط الثاني بسبب القوة الهجومية الكبيرة التي تمتع بها.

ووصل تفوق الوحدة إلى 10 نقاط معظم فترات الربع الأول من اللقاء، حتى تمكن فريق الكرامة من استعادة عافيته قبل النهاية بثوان معدودة.

واستطاع الكرامة تدارك أموره بالتعادل 30/30 في الدقيقة الأخيرة من الربع الأول، لكن الوحدة أبى أن ينتهي الشوط الثاني بالتعادل واستطاع انهاءه لصالحه بنتيجة 34/32 بقيادة نجمه التونسي “محمد حديدان”.

وظل الوحدة الطرف الأفضل والأكثر تركيزًا خلال الربع الثاني من المباراة لينجح في الفوز بفارق 7 نقاط، متغلبًا على الضغط الجماهيري الرهيب من جانب أنصار الكرامة.

وانطلقت مباراة القمة بين الكرامة والوحدة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت العاصمة السورية دمشق وبتوقيت السعودية، وعرفت حضورًا جماهيريًا غير عادي، فاق السعة الرسمية لصالة «غزوان أبو زيد» في مدينة حمص.

ووصفت وسائل الإعلام السورية هذه الموقعة بـ “اللاهبة والنارية” بسبب الحضور الجماهيري الكبير، إذ كان العلامة الفارقة.

وسيتجدد اللقاء بين الكرامة والوحدة للمرة الرابعة بعد غدٍ السبت الموافق 28 مايو الجاري في الصالة ذاتها، حيث ينص نظام اللعب في هذا الدور على أن تلعب الفرق للفوز بثلاث مباريات من أصل خمس للتأهل للدور النهائي.

وتسلح الكرامة بعاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم وفي مباراة يوم السبت المقبل، حيث يدرك الفريق أن مهمته ليست بالسهلة أمام فريق قوي وكبير في كرة السلة السورية مثل الوحدة.

ويحتاج الكرامة لبذل مجهود مضاعف واللعب بتركيز عال والتقليل من الأخطاء واللعب بشكل جماعي وانسجام وتنفيذ صحيح لأفكار المدرب “هيثم جميل” من أجل تحقيق الفوز الثاني له في هذه السلسلة، حيث خسر المباراة الأولى بنتيجة 82-75، وفاز في الثانية بنتيجة 89-74.

ويعول الكرامة على قدرات الثنائي المحترف، الأمريكي “رودريغيز كامبور” والنجم الجزائري “توهامي غزول” بالاضافة إلى نجومه المحليين أمثال “الشيخ علي والجابي والشعبان والحتويك”.

في حين الوحدة يتطلع لتعويض خسارته الثانية في دمشق ومصالحة جمهوره. وسيعتمد على لاعبين أمثال “العش والإدلبي والعربشة وادريبي” والنجم التونسي “محمد حديدان” واللاعب الأمريكي “كريس كروفورد” لتحقيق هذا الهدف.