كرة القدم الأوروبية

صفقات آرسنال.. أرتيتا يريد إعادة نجم بايرن ميونخ جنابري لملعب الامارات

يسعى المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي “ميكيل ارتيتا”، لإعادة مهاجم بايرن ميونيخ سيرج جنابري إلى ملعب الامارات، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

انضم جنابري في البداية إلى آرسنال من شتوتغارت في 2011، لكنه فشل في أن يصبح أساسي في الفريق الأول للنادي اللندني، حيث شارك فقط في 18 مباراة في جميع المسابقات قبل أن يغادر إلى فيردر بريمن.

وقع جنابري بعدها مع بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية عام 2017، ومنذ ذلك الحين شارك في 171 مباراة مع أبطال الدوري الألماني، وسجل 64 هدفًا وساهم بـ 40 تمريرة حاسمة في هذه العملية.

يخضع مستقبل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا حاليًا للكثير من التكهنات، على الرغم من أن عقده الحالي في أليانز أرينا، من المقرر أن ينتهي في يونيو 2023.

وفقًا لبيلد الألمانية، عرض بايرن ميونيخ على المهاجم فرصة لمضاعفة راتبه إلى رقم في حدود 14 مليون جنيه إسترليني سنوياً، لكن اللاعب لديه تحفظات على التوقيع على التمديد، لأنه غير متأكد ما إذا كان سيكون لاعبًا رئيسيًا للنادي مستقبلاً.

ستضع الاتفاقية المقترحة اللاعب الدولي الألماني جنبًا إلى جنب مع كينغسلي كومان، وليروي ساني من حيث أعلى رواتب في أليانز أرينا، لكن لا يعتقد أنه يرى مسألة الأجور كأولوية.

ارتبط مؤخرًا بالانتقال إلى ريال مدريد أوتوتنهام هوتسبير المهتمون بالمهاجم، الذي كان مرة أخرى لاعبًا مهمًا لبايرن خلال موسم 2021-22، حيث شارك في 45 مباراة هذا الموسم، وساهم بـ 17 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة، بما في ذلك 14 هدفًا وستة تمريرات حاسمة في 34 مباراة في الدوري الألماني.

وفقًا للصحفي الألماني كريستيان فالك، فإن آرسنال حريص أيضًا على التعاقد مع المهاجم، لكن فشلهم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل يجعل الصفقة غير واقعية هذا الصيف.

ويدعي فالك أن فريق ميكيل أرتيتا قد يحاول بدلاً من ذلك إعادته إلى شمال لندن في انتقال مجاني الصيف المقبل، لكن ذلك سيعتمد على قرار اللاعب بإتمام عقده الحالي او التجديد.

مقالات ذات صلة