كرة القدم الإفريقية

الاهلي يطلب من الكاف منحه مدرج “الثالثة شمال” في مركب محمد الخامس

طلبت إدارة الاهلي المصري بقيادة رئيسه «محمود الخطيب» وعضو مجلس الإدارة «خالد مرتجي» مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» نقل مكان جلوس جمهوره من مدرجات الثالثة يمين إلى يسار “الثالثة شمال” في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر له على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 30 مايو الجاري.

ووافق الكاف على طلب الأهلي في باديء الأمر قبل أن يتراجع ويقرر نقل دكة بدلاء الأهلي إلى جوار مدرج جمهوره في الجهة اليمنى وليس اليسرى.

وقام وفد النادي الاهلي بقيادة محمود الخطيب وخالد مرتجي وسمير عدلي وسيد عبد الحفيظ وأمير توفيق وحسام غالي، بعمل زيارة تفقدية لملعب دونور (مركب محمد الخامس) في كازابلانكا ظهر اليوم الخميس، بعد ساعات قليلة من وصولهم رفقة بعثة الفريق الأول إلى مطار محمد الخامس بكازا مساء أمس الاربعاء.

وتواجد مسؤولو الكاف في ملعب محمد الخامس لبدء عملية تنظيم المباراة مع إدارة الأهلي وإدارة الوداد، وتوزيع الجمهور في المدرجات وغيرها من أمور لوجيستية وتنظيمية.

وأظهر فيديو نشرته الصفحة الرسمية للنادي الاهلي على فيسبوك، حديث خاص بين خالد مرتجي ومسؤول الكاف، يطلب منه نقل جمهورا لاهلي من الجهة اليمنى للملعب إلى الجهة اليسرى بهدف تقريب الجمهور من دكة بدلاء النادي الاهلي.

وتنازلت إدارة الاهلي على مدرج الجهة اليمنى الذي يتسع لعدد أكبر في سبيل الحصول على مدرج الجهة اليسرى الذي يتسع لـ 9 آلاف متفرج خلف الدكة الخاصة بالفريق بدلاً من الحصول على المدرج الذي يتسع لـ 11 ألفًا.

وقال مسؤول الكاف بعد موافقته على طلب الاهلي «بما أنكم الفريق A في هذه المباراة، سنقوم بوضع جمهوره كما طلبتم في الثالثة يسار».

كما تسلم الكاف مجموعة بنرات من إدارة النادي الاهلي للحصول على موقفة رسمية بتعليقها في مدرجات “الثالثة شمال”.

لكن بعد عدة ساعات من الموافقة المبدئية من الكاف، تأكد أن دكة الاهلي هي التي ستتحول إلى الجهة اليمنى بما أنه صاحب الملعب بحسب القرعة التي قام بها الكاف، ومن حقه تقرير مكان دكة بدلاءه لتكون بالقرب من جمهوره.

ورفض الكاف وضع جمهورا لاهلي في الجهة اليسرى لأسباب أمنية فقط، ليوافق الاهلي على نقل الدكة إلى الجهة اليمنى من الملعب.

مقالات ذات صلة