كرة القدم الآسيوية

نتيجة قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب اليوم 24-5-2022 “أوزبكستان 2023”

تعرف على نتيجة قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا صباح اليوم الثلاثاء 24-5-2022، والمقرر سحبها في العاصمة الماليزية كوالالمبور، على أن تقام مبارياتها في أوزبكستان في 2023.

سحبت القرعة صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 6:00 بتوقيت جرينيتش، 8:00 صباحًا بتوقيت مصر، 9:00 بتوقيت السعودية. الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي لماليزيا.

وتم تنظيم التصفيات الجديدة لكأس أمم آسيا تحت 20 عامًا بشكل مفتوح دون توزيع للمناطق كما في السابق، بحسب قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووضع منتخب السعودية في المجموعة الاولى رفقة المنتخب الاوزباكي والصيني، بينما ستلعب قطر مع البحرين في منافسات المجموعة الثانية رفقة بنجلادش ونيبال وبوتان.

القرعة كاملة بالاسفل..

وسحبت في نفس اليوم تصفيات كأس أمم آسيا للناشئين تحت 17 عامًا في العاصمة البحرينية المنامة، وستشهد مشاركة 44 منتخبًا سيتم توزيعهم على 10 مجموعات على أن تقام مبارياتهم بنظام التجمع، حيث تتضمن التصفيات 6 مجموعات كل مجموعة 4 منتخات، و4 مجموعات كل مجموعة 5 منتخبات، وتقام المباريات خلال الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر 2022.

وتستضيف مباريات هذه التصفيات 10 دول هي: سلطنة عمان وأستراليا وبنغلادش وإندونيسيا والأردن وقرغيزستان والسعودية وطاجيكستان وأوزبكستان وفيتنام، وسيتم وضعها في خانة خاصة بالدول المضيفة، والتي سيتم السحب منها أولا.

أما المنتخبات المتبقية فقد تم تصنيفها بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 16 عاما، 2018 في ماليزيا، حيث يتضمن المستوى الأول منتخبات: اليابان وكوريا الجنوبية والهند وإيران واليمن وتايلاند، في حين يتضمن المستوى الثاني منتخبات: العراق وماليزيا وأفغانستان والصين وهونغ كونغ وبروناي.

ويضم المستوى الثالث منتخبات: ميانمار وتيمور الشرقية وقطر وفلسطين وسوريا وسنغافورة والصين تايبيه ونيبال، كما يضم المستوى الرابع كل من: لبنان ولاوس والفلبين ومنغوليا والمالديف وغوام وبوتان وماكاو وسريلانكا وجزر شمال ماريانا، ويضم المستوى الخامس منتخبات: الكويت وتركمانستان والإمارات والبحرين.

نظام تصفيات أمم آسيا للشباب تحت 20 عامًا

تشهد تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا مشاركة 44 منتخبًا سيتم توزيعهم على 10 مجموعات، حيث تضم 6 مجموعات 4 منتخبات في كل مجموعة، وتضم 4 مجموعات 5 منتخبات في كل مجموعة.

وتستضيف مباريات تصفيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عامًا، المقرر إقامة نهائياتها في أوزبكستان عام 2023، ما مجموعه 10 دول هم: سلطنة عمان والبحرين وإندونيسيا والعراق والأردن وقرغيزستان ولاوس ومنغوليا والسعودية وطاجيكستان.

وتم توزيع باقي الفرق بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 19 عامًا التي استضافتها اندونيسيا عام 2018.

ويضم المستوى الأول منتخبات “كوريا الجنوبية وقطر واليابان وتايلاند وأستراليا والإمارات”. في المقابل يتضمن المستوى الثاني كل من “الصين وماليزيا وفيتنام والصين تايبيه وإيران واليمن وسوريا”.

في حين جاءت بالمستوى الثالث منتخبات “بنغلادش والهند وميانمار ولبنان وماكاو وهونغ كونغ والفلبين وفلسطين”.

وجاء في المستوى الرابع كل من “تركمانستان وسنغافورة وتيمور الشرقية والمالديف وبروناي وسريلانكا ونيبال”.

وأخيرًا ضم المستوى الخامس كل من “أفغانستان وبوتان وغوام والكويت وجزر شمال ماريانا وأوزبكستان”.

نتيجة قرعة تصفيات كأس أمم آسيا للشباب

تقام مباريات تصفيات آسيا للشباب خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر 2022، وسيتم تخصيص خانة للدول المضيفة.

المجموعة الاولى: السعودية – الصين – مينمار – جزر المالديف – أوزبكستان.

المجموعة الثانية: قطر – البحرين – بنجلادش – نيبال – بوتان.

المجموعة الثالثة: اليابان – اليمن – فلسطين – لاوس – جوام.

المجموعة الرابعة: الاردن – الصين تايبيه – سوريا – تركمنستان – جزر مريانا الشمالية.

المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية – ماليزيا – منغوليا – سيرلانكا.

المجموعة السادسة: اندونيسيا – فيتنام – هونج كونج – تيمور الشرقية.

المجموعة السابعة: تايلاند – سلطنة عمان – فلبين – أفغانستان.

المجموعة الثامنة: أستراليا – العراق – الهند – الكويت.

المجموعة التاسعة: طاجكستان – لبنان – كامبوديا – سنغافورة.

المجموعة العاشرة : الامارات – ايران – قيرغيزستان- بروناي داروسلام.