كرة القدم الإفريقية

بعرض ترانزيت.. رعب في الزمالك بسبب مخطط الاهلي لضم زيزو !

سادت حالة شديدة من الرعب داخل الزمالك، بسبب جناح الفريق “احمد سيد مصطفى زيزو”، وسط تهديدات كبيرة باستغلال الشرط الجزائي، للرحيل خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، ويرى مسئولو القلعة البيضاء بأن الاهلي وضع مخطط لضم اللاعب بأي شكل قريبًا بعرض ترانزيت.

وكشفت مصادر خاصة لـ”ميركاتو داي”، أن إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، تلقت تأكيدات بأن احمد سيد زيزو تلقى عرضًا من أحد الأندية التركية، وسط حالة من القلق بسبب إمكانية وجود “عرض ترانزيت” نحو الانتقال إلى النادي الاهلي خلال شهر يناير 2023.

ويمتلك زيزو عقدًا مع الزمالك ينص على دفع مليوني دولار، والرحيل خلال الميركاتو الصيفي الذي يفتح ابوابه قريبًا، وهو الأمر الذي يُزعج مسئولو القلعة البيضاء، الذين حاولوا تعديل عقد اللاعب مرارًا وتكرارًا، لكنه كان يرفض أي أحاديث حول الأمر، حيث تمسك بوجود البند رغم أن إدارة النادي عرضت عليه رفع راتبه وترضيته ماليًا.

وكان حسين لبيب رئيس اللجنة السابقة لنادي الزمالك، قد قام بإبرام العقد الحالي لـ”زيزو” وهو ما تسبب في حالة ثورة داخل المجلس الحالي، الذي يسعى لاحتواء اللاعب، خوفًا من إمكانية رحيله في أي وقت.

إدارة نادي الزمالك، تلقت مؤخرًا بعض المعلومات، حول إمكانية رحيل زيزو إلى أحد الأندية الخليجية أو التركية، ومن ثم عودته إلى مصر، للانتقال إلى الاهلي، وهو السيناريو الذي قد يثير حالة كبيرة من الغضب الجماهيري، لاسيمًا بأن احمد سيد زيزو، هو النجم الأول حاليا للفريق الأبيض.

ويعتقد بعض مسئولي الزمالك، بأن مفاوضات الاهلي مع بن شرقي قد تكون “تمويه” فقط من أجل التغطية على التفاوض مع زيزو، الذي يعتبر هدفا لشركة كرة القدم برئاسة ياسين منصور، وكذلك مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب الذي يريد ابرام عدة صفقات قوية خلال الموسم المقبل.

وخلال الأيام المقبلة، تواصل مسئولو الزمالك مع زيزو، من أجل التأكيد على عدم رحيله رسميًا، بعدما تلقى عرضًا من أحد الأندية الكبرى تركيا بشكل رسمي، ويقال أن النادي الذي طلب ضمه هو جالاتا سراي، الذي يضم بين صفوفه مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر.

ونفي زيزو لمسئولي الزمالك فكرة الرحيل في الوقت الراهن، مؤكدًا بأنه ملتزم بالعقد الرسمي، ولن يستغل الشرط الجزائي.

وكان سيد مصطفى والد أحمد زيزو قد تواجد داخل النادي خلال الأيام الماضية، وهو ما أثار الشكوك حول حول مصير اللاعب، وذكر البعض أنه حضر إللى مقر الزمالك في ميت عقبة للتفاوض حول رحيل نجله، لكن الحقيقة بأنه حضر لحضور التدريبات فقط.