كرة القدم الإفريقية

غضب عارم داخل الاهلي بسبب تجاهل الكاف لمطالب النادي قبل نهائي افريقيا

تجاهل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” كافة المطالب المشروعة للنادي الاهلي، والتي تم إرسالها إليه قبل أيام بشأن مباراة الوداد المغربي، في نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا والمقرر إقامتها يوم 30 مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء. لتسود حالة من الغضب داخل ارجاء القلعة الحمراء.

وسادت حالة من الغضب داخل القلعة الحمراء، بسبب استمرار الكاف في التعنت ضد النادي، بشكل واضح، كما أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي كان مقررًا أن يعقد اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع محمود الخطيب رئيس الاهلي، لكن لم يحدث حتى الآن.

ولذلك، قرر الاهلي في اجتماعه الذي عقد مساء اليوم الأحد، الاستمرار في إجراءات مقاضاة الكاف أمام المحكمة الرياضية الدولية “كاس” أيا كانت تداعيات المرحلة المقبلة.

وكانت مطالب الاهلي المشروعة قد تمثلت في تحديد المعايير الخاصة باقامة المباراة النهائية بدوري الابطال، وتحديد السعة التي ستقام عليها المباراة وتخصيص 50% لجماهير النادي، حيث سيقوم النادي بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات والمقصورة الرئيسية وفقا للأسعار التي يتم الاعلان عنها.

كما طالب الاهلي مسئولي “كاف”، بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الاهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط. وأن يقوم كاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

وطالب الاهلي بتوفير تأمين كامل للبعثة، سواء اللاعبين أو الجماهير التي سوف تصاحب الفريق، والتأكيدعلى قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

كما طالب الاهلي مسئولي الكاف بالتأكيد على حصول جماهير النادي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة. والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

مقالات ذات صلة