كرة القدم الإفريقية

موسيماني: الاهلي لا يملك فريق ثاني.. وسنفوز بالدوري في النهاية

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، عن الفوز الصعب الذي حققه المارد الأحمر على انبي بهدفين مقابل هدف، مؤكدا أنه واثق من التتويج بلقب الدوري المصري، مشيرًا إلى أنه يعلم مدى صعوبة المرحلة المقبلة.

وقال موسيماني: “خضنا كأس الرابطة بفريق به بعض الناشئين ولا نمتلك فريق ثاني في الأهلي، وبالتالي سأخوض مباراة ايسترن كومباني بالتشكيل الطبيعي في حالة عدم تأجيل المباراة”.

وأضاف: “أنا احترم كل الفرق التي تواجه الأهلي، ولا أتحدث عن مدربين لفرق آخرى، يجب أن نفهم مدى صعوبة اللعب على استاد المقاولون العرب، بسبب سوء الأرضية، ولكن الأمر في النهاية يعود على الفريقين”.

وتابع: ” تحدثت مع فريقي وأكدت لهم أنهم سيلعبون بشكل أفضل على هذا الملعب بسبب لعبنا عليه اخر المباريات، وانتصرنا بصعوبة على أرضية ملعب صعب اللعب عليها وسيطرنا على المباراة بالكامل”.

وأكمل: “اعتقد انبي اتيحت لهم فرصة واحدة فقط ونجحوا في تشكيل هدف، وتعاملنا جيداً مع ايبوكا وهو أفضل لاعب في إنبي ونجحنا في تقليل خطورته”.

واردف: ” اليوم كنت واثق أننا سنسجل أهداف، ولكن لم أكن متأكد من الفوز، ترتيب جدول الدوري، وإقامة المباريات بشكل مضغوط، وعدم تحقيق الفوز في 4 مواجهات كان أمرا صعبا، لكن أوجه رسالة ( لا تشك أبدًا في الأهلي)، لأنه فريق كبير، خسرنا كأس الرابطة، ثم ذهبنا لكأس العالم للأندية بدون الدوليين وحققنا نتائج ممتازة”.

وتابع موسيماني: “سنفوز بالدوري، لن نتوج به بسهولة، ولكن واثق من الفوز به في النهاية، وأي لاعب يتواجد في الأهلي لابد أن يكون جاهزًا ويؤدي دوره على أكمل وجه، لقد لعبنا اليوم بدون خط الدفاع بالكامل، وبدون خط الوسط، وقمت بإراحة بيرسي تاو واحمد عبد القادر وفي النهاية فزنا بروح الاهلي”.

وأضاف: “نصلي من أجل المصابين، وندعي لهم أن يلحقوا بمواجهة الوداد، محمود متولي عائد من إصابة طويلة، وعندما كنا في الجزائر خرج مصابًا ولو شارك اليوم بكل الغيابات، يعني أننا “نقتله كرويًا”، لو كنا تقدمنا في النتيجة، كنت دفعت به في المباراة”.

وزاد: “هناك أمور ليست مفهومة في تراجع الأداء، ولكن روح اللاعبين عالية، وتعوض الهبوط في المستوى، وهذه ليست المرة الأولى التي نفوز بها في الدقائق الأخيرة، خضنا العديد من المباريات محليا وقاريًا، وهو ما يشكل ضغط على اللاعبين بشكل كبير”.

وأكمل: “السيتي مع جوارديولا كان متصدر بفارق ١٤ نقطة وفي النهاية الفارق الآن نقطة وحيدة وخرجوا من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، لا اعلم هل جوارديولا لم يكن في حالة تركيز جيدة، وهل كيفين ودي بروين وفودين لم يكونوا في حالة تركيز؟!.

وتابع: “الضغط العصبي على اللاعبين بسبب تلك الفترة هذا طبيعي وانا أقلق بالطبع من ذلك ولكننا لسنا على مسافة بعيدة عن المتصدر وسنعود من أفريقيا وسنركز على بطولة الدوري ولن يكون هناك أي اعذار لأي لاعب في الفريق”.

وختم: “لا تشكون في الأهلي ولاعبيه انا اثق في كل اللاعبين و أثق في إمكانيات هذه المجموعة للفوز بالبطولة”.

مقالات ذات صلة