كرة القدم الإفريقية

موسيماني: الاهلي لا يبحث عن اعذار.. ولكن اعطوني ملعبًا جيدًا وسأقدم كرة قدم!

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، أن فريقه عاني من الاصابات والغيابات امام البنك الاهلي، مؤكدًا أن الفريق لم يستعد بالشكل المطلوب لمواجهة اليوم، بعد العودة من الجزائر عقب انتهاء مواجهة وفاق سطيف في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، كما أشار إلى أن ملعب المقاولون العرب لم يكن بحالة جيدة.

وتعادل الاهلي امام البنك الاهلي بدون اهداف في الجولة الـ19 من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي اقيمت مساء اليوم الأربعاء، على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، والغى امين عمر حكم اللقاء هدفا لصالح المارد الاحمر، كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء في نهاية المباراة بعدما ارتطمت الكرة بيد مدافع البنك “محمد دبش”.

وغاب عن الاهلي امام البنك، كل من حمدي فتحي واليو ديانج وعمرو السولية، بالإضافة لاستبعاد محمد محمود ومحمود متولي وحسام حسن لأسباب فنية، مع وجود العديد من الإصابات التي يُعاني منها الفريق الأحمر في الفترة السابقة.

موسيماني تحدث في بداية المؤتمر، قائلا: “الوضع اصبح صعب بالنسبة لنا، قضينا 7 ساعات في رحلة العودة من الجزائر، وحصلنا على راحة يوم، ولم نستعد بشكل كافٍ للمواجهة، ولدينا العديد من الغيابات، كما أن هناك عناصر لم تقدم المطلوب منها مثل احمد عبد القادر”.

وقال موسيماني: “لم نستعد بشكل جيد لمباراة البنك الاهلي، تدربنا يوما واحدا بعد العودة من الجزائر، في الوقت الذي حصل فيه المنافس على راحة جيدة وكافية واستعد بشكل جيد للمباراة”.

وواصل: “اتيحت لنا فرص عديدة خلال اللقاء، والبنك الاهلي أيضا اتيحت له فرصتين مؤكدتين خلال المباراة، ولم يستغل أي طرف ذلك، وخرجت المباراة بشكل سلبي”.

وزاد: “شارك رامي ربيعة بجوار أفشة في خط الوسط، ولعب محمود وحيد في خط الدفاع، وللآسف لم نستطع الفوز في ظل الغيابات المؤثرة، وهنا يجب الإشارة إلى كمية الإصابات التي نعاني منها، كان لابد من إراحة بعض اللاعبين، خصوصا أن الفريق مقبل على نهائي دوري ابطال افريقيا”.

وأشار إلى أن محمد الشناوي اشتكى من الإصابة وسيخضع للفحص الطبي تحت اشراف طبيب الفريق، كما أن علي معلول لم يكن جاهزًا بنسبة 100%، وتم استبدال طاهر محمد طاهر بسبب نفاذ المجهود البدني.

وأكد موسيماني، أنه لن يبحث عن الاعذار، والفريق يبذل قصارى جهده، ولكنه اهدر الفرص التهديفية أمام البنك الاهلي، خاصة عن طريق محمد شريف.

وحول اختلاف الاداء بين الدوري المحلي، وبطولة افريقيا، قال: “هناك العديد من الأسباب، وليفربول تأهل لنهائي دوري الابطال الاوروبي، وتعادل في الدوري الانجليزي، لن اتحدث عن أي ظروف وبصفة خاصة ملعب المباراة، ولكن سبق وخسرنا في ملعب برج العرب”.

وختم: “انا مدير فني فقط، ولا اتحدث عن الملاعب، ولكن أعطونى ملعبًا جيدًا وسأقدم كرة قدم”.

مقالات ذات صلة