كرة القدم الإفريقية

الاتحاد المغربي يكشف حقيقة نقل نهائي دوري ابطال افريقيا إلى الرباط

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، حقيقة ما تردد حول وجود نية لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف»، بنقل مباراة الاهلي المصري ضد الوداد الرياضي المغربي، في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري ابطال افريقيا، من ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مجمع الأمير مولاي عبدالله في العاصمة المغربية الرباط.

وكان الاتحاد الافريقي، قد اعلن اسناد المباراة النهائية لدولة المغرب وتحديدًا لملعب مركب محمد الخامس التابع لنادي الوداد البيضاوي للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2021 التي انتصر فيها الاهلي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، الأمر الذي تسبب في حالة غضب عارمة داخل النادي الأهلي وكذلك اتحاد كرة القدم المصري.

هل ينقل نهائي ابطال افريقيا 2022 إلى الرباط؟

كشفت مصادر داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم أن المباراة حتى الآن ستقام على ملعب «مركب محمد الخامس» في الدار البيضاء، وأنه لا صحة لنقلها لأي ملعب آخر داخل المملكة المغربية.

وأكدت مصادر صحفية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لم يطلب حتى هذه اللحظة نقل المباراة إلى ملعب «مجمع الأمير مولاي عبدالله» في العاصمة المغربية الرباط كما تردد في بعض وسائل الإعلام المصرية، وحتى الآن المباراة مجدولة لتقام يوم 30 مايو 2022 على مركب محمد الخامس في كازابلانكا.

ما حقيقة ارسال الكاف لتعديلات على نهائي ابطال افريقيا 2022؟

علم ميركاتو داي أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم لم يرسل حتى الآن أية تعديلات بشأن الملعب أو الموعد الرسمي والنهائي للمباراة المرتقبة بين الاهلي والوداد.

وهدد النادي الأهلي باللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية كاس، كما رفع شكوى عاجلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل نقل المباراة إلى ملعب محايد أو إلى مدينة أخرى في المغرب غير الدار البيضاء، باعتباره ملعب غير محايد لأنه يخص نادي الوداد.

وبلغ النادي الاهلي المصري إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا أمس السبت، للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه وذلك بعد التغلب على فريق وفاق سطيف بطل الجزائر في مجموع لقاءي الذهاب والعودة بنتيجة6-2.

بينما صعد فريق الوداد بعد التغلب منافسه بترو أتليتكو الأنجولي بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة