أخبار كأس العالمكرة القدم اللاتينية

ما موعد مباراة البرازيل والارجنتين المعادة في تصفيات كأس العالم 2022؟

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قرارًا رسميًا بإعادة جدولة مباراة البرازيل والارجنتين في الجولة 6 من تصفيات أمريكا الجنوبية. المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وألغيت المباراة التي أقيمت يوم 5 سبتمبر 2021 بعد دقائق قليلة من بدايتها بسبب اقتحام مسؤولي الصحة البرازيليين للملعب من أجل منع مشاركة لاعبي الارجنتين المحترفين في الدوري الانجليزي الممتاز. بحجة انتهاكهم قيود الحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في البرازيل.

وتأهل منتخب البرازيل بالفعل إلى نهائيات كأس العالم في قطر كمتصدر لمجموعة أمريكا الجنوبية من 17 مباراة. بعد انتهاء التصفيات في شهر مارس الماضي.

لكن الفيفا قرر فتح تحقيق موسع في أحداث المباراة خلال فبراير 2022، وأسفر في نهايته عن إعادة المباراة في شهر سبتمبر المقبل.

متى موعد مباراة البرازيل والارجنتين في تصفيات المونديال؟

تقام مباراة البرازيل والارجنتين في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، يوم الخميس الموافق 22-9-2022، أي قبل نحو شهرين من نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

تنطلق المباراة الملقبة بـ السوبر كلاسيكو في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ويتصدر منتخب البرازيل تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية برصيد 45 نقطة بفارق 6 نقاط عن منتخب الارجنتين ثاني جدول الترتيب.

وضمنت كل من البرازيل والارجنتين واوروجواي والاكوادور مقاعدهم في نهائيات كأس العالم 2022، بينما ترشح منتخب بيرو للعب الملحق العالمي مع بطل تصفيات أوقيانوسيا، المنتخب النيو زيلاندي، في مباراة فاصلة واحدة ستقام يوم 5 يونيو 2022.

لماذا أعاد الفيفا مباراة البرازيل والارجنتين؟

فسر الفيفا قرار إعادة مباراة البرازيل والارجنتين في بيان رسمي نشره عبر موقعه وقنواته الاجتماعية المختلفة تويتر وفيسبوك وانستجرام.

وقال فيفا: بعد نظر الاستئناف المقدم من كل اتحاد وبالنظر إلى كل الظروف، قررت لجنة الاستئناف إعادة المباراة. كما أبقت اللجنة على غرامة 50 ألف فرنك سويسري (50322 دولارا) المقررة على الاتحادين نتيجة إلغاء المباراة.

وسبق أن قام الفيفا بتغريم الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني 500 و200 ألف فرنك سويسري على الترتيب بسبب إخلالهم بمبادئ “النظام والسلامة”. لكن لجنة الاستئناف قررت تخفيض العقوبة إلى 250 ألف فرنك على الاتحاد البرازيلي و100 ألف فرنك على الاتحاد الأرجنتيني.

مقالات ذات صلة