كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

ليفربول واثق من استمرار صلاح رغم اهتمام ريال مدريد وبرشلونة

يبدو ليفربول الانجليزي واثقاً بأن النجم المصري محمد صلاح في طريقه لتوقيع عقد جديد مع النادي، رغم اهتمام أندية ريال مدريد وبرشلونة، وحتى باريس سان جيرمان الفرنسي، بخدمات اللاعب.

مع انتهاء صلاحية العقد الحالي للدولي المصري في صيف 2023، انتشرت التكهنات حول مستقبله في الأشهر الأخيرة، واستمرت المفاوضات بين اللاعب والنادي لفترة طويلة بعد أن اعترف صلاح في 2020، بأنه لن يستبعد الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد في المستقبل.

وكان صلاح قد ألمح في وقت سابق إلى رغبته في إيجاد اتفاق للبقاء في ليفربول، بشرط تلبية مطالبه والاعتراف بقيمته للفريق، خصوصاً أنه الهداف الأول لفريق يورجن كلوب في المواسم الأربعة الماضية.

ومع ذلك، أدى احتمال خسارة صلاح في صفقة مجانية العام المقبل، إلى ظهور اقتراحات بإمكانية إجبار الريدز على البيع خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وسط صلات مع الأندية الإسبانية وباريس سان جيرمان.

إلا أن موقع فوتبول إنسايدر يدعي الآن، أن ثقة ليفربول تزداد بشكل متزايد بشأن فرصهم في التوقيع مع صلاح بشروط جديدة بينما يستعدون للجولة الأخيرة من محادثات العقد.

ويزعم التقرير أن صلاح كان في البداية يطالب بصفقة ضخمة بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا للبقاء في الأنفيلد، لكنه تراجع منذ ذلك الحين عن مثل هذه المطالب بسبب تراجع مستواه الطفيف بعد كأس الأمم الأفريقية الاخيرة.

ومع ذلك، فإن لاعب تشيلسي وروما السابق، يستعد لتوقيع عقد جديد “ضخم” حتى صيف 2026 مع الريدز، وقد تصل قيمة الصفقة – التي ستجعله أعلى لاعب في ليفربول على الإطلاق – إلى 80 مليون جنيه إسترليني، يضيف نفس المصدر.

علاوة على ذلك، من المحتمل أن تؤدي مشاكل برشلونة المالية إلى إفساد تحرك اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا نحو كامب نو، بينما يواصل ريال مدريد إعطاء الأولوية للتعاقد مع كيليان مبابي.

منذ وصوله إلى ميرسيسايد قادماً من روما في صيف 2017، نجح صلاح في تسجيل 155 هدفاً مذهلاً، و 63 تمريرة حاسمة في 251 مباراة لفريق يورجن كلوب في جميع البطولات.

مقالات ذات صلة