كرة القدم الإفريقية

الاهلي يدرس اتخاذ قرارات قوية للرد على “الكاف” في أزمة ملعب نهائي افريقيا

شهدت الساعات الماضية تحركات على نطاق واسع داخل أروقة النادي الاهلي، للرد على قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” باسناد تنظيم نهائي دوري ابطال افريقيا إلى دولة المغرب.

وأعلن الاهلي عبر الموقع الرسمي الخاص به ان رئيس النادي “محمود الخطيب، في اتصالات مستمرة مع اشرف صبحي وزير الشباب والرياضةو جمال علام، رئيس الاتحاد المصري والعديد من الجهات المعنية؛ لاتخاذ موقف بشأن قرار الاتحاد الإفريقي والذي اختار ملعبا غير محايد (مركب محمد الخامس بالدار البيضاء)* لاستضافة المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا.

وعقد رئيس النادي الاهلي عدة إجتماعات بحضور العديد من المسئولين في قطاع شركة القدم برئاسة ياسين منصور، ثم عقد جلسة مطولة مع الشئون القانونية بالنادي.

وحرص الخطيب على التواصل مع بعض القانونيين من خارج البلاد والمتخصصين في القضايا الرياضية، وذلك لدراسة موقف الأهلي بعناية من الناحية القانونية، وذلك للوصول إلى تصور مبدئي لموقف النادي قبل اجتماع مجلس الإدارة.

ويقترب الأهلي من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز في ذهاب نصف النهائي على وفاق سطيف الجزائري برباعية دون رد. كما يقترب الوداد المغربي من التأهل للنهائي بعدما فاز خارج ملعبه في الذهاب على بترو أتليتكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأعلن “كاف”، عن اختيار دولة المغرب بشكل رسمي، لتنظيم نهائي النسخة الحالية من منافسات بطولة دوري ابطال افريقيا.

وأشار إلى أن الكاف تلقى عرضا الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة دوري الابطال 2022، ولكن الجانب السنغالي سحب بعد ذلك عرضه.

ولذلك، أعلن الكاف أن المغرب تم منحها حق استضافة نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، على أن تقام المباراة يوم 30 مايو 2022.

وأكد الكاف في بيانه هناك مشاورات لعودة نظام نهائي دوري الأبطال لمباراتي الذهاب والعودة من الموسم المقبل.

يذكر أن الاهلي ارسل خطابا إلى باتريس موتسيبي، رئيس كاف، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

مقالات ذات صلة