كرة القدم الإفريقية

ميدو: الكرة الافريقية تعاني من فساد الكاف ورجال الاعمال.. والاهلي “اتلعب عليه”

فتح أحمد حسام ميدو النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بعد إعلانه استضافة ملعب محمد الخامس في المغرب نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 هذا الموسم.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: “جميع الاتحادات حول العالم تبعد أنفسها عن الشبهات عدًا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جميع الاتحادات لديها شفافية قبل بداية البطولات يتم الإعلان عن ملعب نهائي البطولة في دولة محايدة”.

أضاف: “هل رأيتم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يحدد مكان ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت إقامة مباريات نصف نهائي البطولة”.

وتابع: “الكرة الافريقية لا تقوم بتطوير أنفسها بسبب وجود فساد من كل النواحي في كرة القدم الأفريقية، كأس العالم 2018 لم يشهد أي تأهل لمنتخب أفريقي للدور الثاني من البطولة لأن أفريقيا ليس بها كرة، وبسبب هذا الفساد الكرة في أفريقيا متراجعة”

وانتقد ميدو، الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، بعد إعلان استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وقال: هل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن عن فتح باب التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي، وفي بيان رسمي، هذا لم يحدث”.

أضاف: “موقع البطولة المغربي أعلن منذ شهر أبريل استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا وهذا فساد في الكرة الافريقية رجال الأعمال هي التي تدير كاف والمصالح تحكم”.

وأكمل حديثه قائلا: “ما يحدث فساد، والكرة الأفريقية تعاني من العشوائية والمجاملات، الاتحاد الأفريقي لم يعلن بشكل رسمي عن فتح باب التقدم وفوجئنا ببيانه اليوم يشير إلى أن السنغال والمغرب هما الدولتان اللتان تقدما لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم”.

ميدو يعاتب إدارة الأهلي

ووجه أحمد حسام ميدو اللوم على مجلس إدارة الاهلي برئاسة محمود الخطيب بعد استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وقال: “اتلعب على الأهلي بشكل واضح وعلى إدارته وهناك قصور إداريًا في ملف استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

أضاف: “أين إدارة الأهلي من هذا التلاعب الكورة مش ملعب بس الكورة ملعب ومكتب والأهلي خسر المباراة خارج الملعب”.

وختم حديثه قائلًا: “بيان الأهلي استباقي بعد التأكد من استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال الأفريقي”.

مقالات ذات صلة