كرة القدم الإفريقية

صفقات الزمالك.. أزمة جديدة تعرقل مفاوضات امير مرتضى مع هداف انبي

يسعى نادي الزمالك للتعاقد مع مهاجم أجنبي خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، حيث رصد امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، المهاجم النيجيري جون ايبوكا هداف فريق إنبي، وأحد اللاعبين المميزين خلال الفترة الأخيرة في منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الزمالك من أجل تعويض الرحيل المحتمل للتونسي سيف الدين الجزيري، الذي يريد الاحتراف في الدوري الاماراتي، كما اتخذت إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور قرارًا سابقًا بعرضه للبيع مع ختام الموسم الجاري، في ظل شكواه المتكررة من عدم الحصول على مستحقاته المالية.

وقال الإعلامي محمد شبانة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بو كس المذاع على فضائية ETC: “إدارة الزمالك لديها إعجاب بمستوى وقدرات جون ايبوكا بعد تألقه مع إنبي في الموسم الجاري لكن هناك أمر ما يهدد إتمام الصفقة”.

وأضاف: “إدارة الزمالك تبحث عن لاعبين أجانب منتهية عقودهم ورواتبهم لا تزيد عن ٣٠٠ ألف دولار في الموسم بما يتناسب مع ظروف النادي”.

وواصل: “مسؤولو الزمالك وضعوا الأولوية بالنسبة لهم في تدعيم خط الهجوم خلال الموسم المقبل بسبب النقص الذي يعاني منه الفريق والحاجة لتواجد لاعبين سوبر”.

على جانب آخر، كشف شبانة السبب وراء ظهور فريق الأمل بالزمالك في الوقت الحالي بعد الإعلان عن تشكيله بشكل رسمي وقيادة أسامة نبيه وأحمد عبد المقصود لتدريباته.

وخاض فريق الأمل بالزمالك المران الأول له اليوم مكونًا من 22 لاعبًا من أفضل العناصر في قطاع الناشئين بأكمله.

وأوضح شبانة:” الاتفاق بين البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة على الاعتماد على 5 لاعبين صاعدين في الموسم الجاري ولنهايته بالإضافة إلى 5 لاعبين جدد بداية من الموسم المقبل”.

وختم حديثه قائلًا: “فيريرا وضع في خطته لتطوير الفريق الأول أن يتم زيادة عدد اللاعبين الصاعدين في كل موسم والاعتماد عليهم بشكل أساسي بما يساعد على تقليل عدد الصفقات الجديدة من ناحية بالإضافة إلى تسويقهم في المستقبل”.

مقالات ذات صلة