كرة القدم الإفريقية

أين سيقام نهائي دوري ابطال افريقيا 2022؟

يترقب عشاق الكرة العربية، مواجهة نارية للنسخة الحالية لبطولة دوري ابطال افريقيا بين الاهلي المصري والوداد الرياضي المغربي، بعدما اقتربا الفريقين بنسبة 90% من لعب المواجهة الختامية للبطولة.

كان نهائي دوري الأبطال في السابق يُقام على مباراتين ذهابًا وإيابًا، لكن منذ أعوام قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تغيير نظام البطولة وأصبح النهائي يُقام على مباراة واحدة فقط.

الاهلي المصري حقق فوزًا كاسحًا في نصف نهائي دوري الابطال على وفاق سطيف برباعية نظيفة في لقاء الذهاب بالقاهرة، وعلى الجانب الآخر عاد الوداد المغربي بفوز كبير على بترو اتلتيكو بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في انجولا.

ما ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا 2022؟

شهدت الساعات الماضية، حالة جدل واسعة بين الجمهور المصري، وكذلك الجمهور المغربي، فهناك حالة غضب عارمة تسود بين مشجعي النادي الاهلي المصري، بعد تسريبات انتشرت في الاعلام المغربي بشأن نجاح فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي بالكاف، من اجل استضافة النهائي الافريقي على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويسود اتجاه لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، من أجل إقامة المباراة في السنغال، بناء على رغبة من باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد القاري، والذي يرى أنه ليس من المنطق إقامة نسختين متتاليتين في المغرب.

وتتعارض رغبة رئيس الكاف، مع أعضاء المكتب التنفيذي بسبب توافر كافة الامكانيات في المغرب، وإمكانية دخول الجمهور بسعة كاملة للمباراة النهائية. لذلك هناك أزمة مشتعلة حاليا بسبب رغبة العديد من أعضاء الكاف في إقامة المباراة بملعب محمد الخامس، لكن هناك اعتراضات مصرية كبيرة خصوصا من جانب النادي الاهلي.

موقف إدارة الاهلي من ملعب المباراة:

لم تقف إدارة الكرة بالنادي الاهلي مكتوفة الآيدي، إزاء ما يتم التحرك من أجله في المغرب، والذين يريدون تنظيم المباراة النهائية، لمساندة الوداد الرياضي، الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير حال إقامتها في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأرسل النادي الأهلي خطابًا إلى باتريس موتسيبي، القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.. وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع محمود الخطيب، رئيس النادي؛ أنه نظرًا لأن كاف لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة.

وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.. وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الافريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

متى موعد مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا 2022؟

تَحدّد موعد نهائي دوري ابطال افريقيا في نسخته الحالية يوم الأحد 29 مايو 2022؛ لكن لم يتحدد توقيت المباراة الرسمي خلال اليوم حتى الآن.

لكن الكاف يُفكر في تأجيل نهائي دوري ابطال افريقيا من يوم 28 مايو الجاري إلى ما بعد 15 يونيو المقبل، بعد موعد انتهاء الجولتين الأولى والثانية من تصفيات القارة السمراء المؤهلة لأمم افريقيا 2023.

التأجيل يأتي بسبب رغبة رئيس الاتحاد الافريقي باتريس موتسيبي في حضور المباراة النهائية للبطولة الافريقية، لأنه سيكون أيضًا متواجدًا في فرنسا لحضور نهائي اوروبا بين ريال مدريد وليفربول.

مقالات ذات صلة