كرة القدم الإفريقية

موسيماني: التاريخ وحده لن يصعد بالاهلي إلى نهائي افريقيا.. والدليل فياريال الاسباني

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، عن مواجهة وفاق سطيف الجزائري، مؤكدًا بأن التاريخ وحده لن ينصف المارد الأحمر أمام منافسه أو يصعد به إلى نهائي دوري ابطال افريقيا، ضاربًا مثال بالعديد من المباريات الكبرى على مستوى قارة أوروبا، مثل بايرن ميونخ أمام فياريال، وصعود الفريق الاسباني على حسابه في دوري ابطال اوروبا.

ويلتقي الاهلي مع وفاق سطيف في التاسعة مساء السبت على ملعب الأهلي والسلام في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا.

وقال موسيماني: “تاريخ المواجهات بين الفرق أحيانا يكون له دور وفي أحيان أخرى لا يكون له اي تأثير وضرب مثالا بفريق كبير مثل ريال مدريد مؤكدا ان تاريخه مؤثر ويلعب دورا كبيرا، وعلى الجانب الآخر فريق بحجم بايرن ميونيخ في مباراته مع فياريال بدوري أبطال أوروبا التاريخ لم يكن له دور، وهو شخصيًا لديه عقيدة أن الأداء في الملعب هو الذي يحدد نهاية المواجهات”.

وأضاف: ” الأهلي يحترم فريق وفاق سطيف، ولكن دائما ما نصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال و لدينا خبرات، وادى الفريق مباريات كبيرة ولذلك ليس لدينا أي أعذار في مثل هذه المواجهات”.

وواصل: “سنواجه فريق كبير، تأهل على حساب الترجي من قلب تونس، وهو ما يؤكد أن وفاق سطيف فريق جيد ويستحق الاحترام، والدليل وصوله إلى نصف نهائي البطولة، وهو بالمناسبة ليس مفاجأة بالنسبة له لاسيما أنه فريق مؤهل بشكل جيد”.

وأكمل موسيماني تصريحاته قائلا:” فريق وفاق سطيف يؤدي مباراته بطابع هجومي سواء كانت على ملعبه او خارجه ولديه مدير فني جيد وحارس مرمى مميز”.

وختم موسيماني قائلا: “نحن كجهاز فني نؤدي واجنبا ونعمل بطريقتنا وبأسلوبنا أثناء التحضير للمباريات، نحترم المنافس ونقف على السمات الفردية للاعبين في الفرق التي نواجهها وهو ما اعتدت عليه من خلال عملي مع الجهاز المعاون على مدار سنوات طويلة من العمل معا”.

مقالات ذات صلة