كرة القدم الإفريقية

ما حقيقة مفاوضات الاهلي مع كارنيرو لاعب بترو اتليتكو الانجولي؟

يرد “ميركاتو داي” على حقيقة الأنباء التي ترددت حول مفاوضات الاهلي للتعاقد مع تو كارنيرو ظهير أيسر نادي بترو اتليتكو الانجولي، خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022.

وترددت أنباء أن الأهلي التعاقد مع تو كارنيرو ظهير أيسر نادي بترو أتليتيكو الانجولي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة كأحد الحلول المناسبة لتعويض غياب التونسي علي معلول.

وذكرت بعض التقارير، أن ترشيح الظهير الأيسر، جاء عن طريق الأنجولي جيلبرتو لاعب الأهلي السابق والمدير الرياضي لنادي بترو أتليتكوـ والذي تواصل مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وعرض عليه اللاعب تو كارنيرو ظهير أيسر فريقه كونه من اللاعبين الواعدين في القارة السمراء وإضافة قوية للأهلي في المستقبل حال التعاقد معه.

وقال مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي، أن كل ما ذكر حول عرض مع تو كارنيرو ظهير أيسر نادي بترو اتلتيكو من جانب جيلبرتو، غير صحيح مطلقًا، ولم يتم التفاوض مع اللاعب أو ناديه.

وأضاف: “لا نرغب في ضم لاعبين أجانب في مركز الظهير الايسر، وكل ما يذكر شائعات”.

وواصل: “الاهلي قام بتجديد عقد علي معلول لمدة موسمين آخرين بخلاف الموسم الحالي، ولا نية مطلقا للتفاوض مع لاعبين أجانب في نفس المركز”.

وتساءل المصدر قائلا: “هل يُعقل أن يتم التعاقد مع لاعب اجنبي في مركز الظهير الايسر خاصة في وجود علي معلول، أي أن الاهلي سيضم لاعبان أجانب من المسموح بهم في مركز واحد، ما ذكر بشأن التعاقد مع لاعب بترو اتليتكو الانجولي مجرد شائعات كاذبة”.

وظهر تو كارنيرو بشكل طيب مع بترو اتليتكو خلال بطولة دوري ابطال افريقيا، إذ قاد فريقه للصعود لنصف النهائي، لمواجهة الوداد الرياضي المغربي.