كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

فيفا يعلن عقوبات مباراة مصر والسنغال رسميا.. واتحاد الكرة يُصعد القضية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القرارات الخاصة بمباراة مصر والسنغال في إياب الدور الفاصل من التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وشهدت مواجهة مصر والسنغال أحداث شغب من الجماهير السنغالية والتي قامت بقذف اللاعبين والجهاز الفني بالحجارة، بالإضافة إلى تسليط اشعة الليزر على وجوه لاعبي الفراعنة خلال اللقاء.

وكشف الفيفا عبر موقعه الرسمي عن قرارات لجنة الانضباط، والتي قضت بمعاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهير فضلا عن 175 ألف فرنك سويسري كغرامة مالية بسبب سوء التنظيم والتأمين، كما تم توقيع غرامة مالية قدرها 6 آلاف فرنك سويسري على الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب سوء السلوك.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم بملف كامل يتضمن الأحداث التي شهدتها المباراة وأثرت سلبا على منتخب مصر، وتسببت في عدم تقديم المستوى المطلوب خلال اللقاء، الذى انتهى بفوز السنغال بركلات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بفوز أسود التيرانجا بهدف نظيف، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب بالقاهرة.

اتحاد الكرة يقرر الطعن على حكم الفيفا:

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام تصعيد القضية الخاصة بمباراة مصر والسنغال إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

وأعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بأنه سيتم تصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية من أجل الحصول على حق مصر في التأهل إلى بطولة كاس العالم 2022.

مقالات ذات صلة