كرة القدم الإفريقية

اتحاد الكرة يشعل الأزمة مع الاهلي ويرفض مطلب “حكام الدوريات الخمس”

اشعل اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام، الأزمة مجددًا مع النادي الاهلي، بشأن مطلبه بجلب حكام أجانب من الدوريات الخمس الكبرى (فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، أسبانيا، إنجلترا)، بعدما خاطب مسئولو القلعة الحمراء، المسئولين عن لجنة الحكام لجلب طاقم حكام من أصحاب التصنيف الأول، لإدارة مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

وأعلن النادي الاهلي عبر المدير التنفيذي للنادي “سعد شلبي”، بأن هناك خطاب رسمي وصل من اتحاد الكرة يعتذر فيه عن استقدام حكام أجانب من الدوريات الخمس الكبرى، التي تم طلبها من جانب إدارة النادي، مؤكدًا بأنه سيتم إحالة هذا الخطاب لمجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب لاتخاذ اللازم حيال الموقف.

وأضاف، أنه تمت مخاطبة اتحاد الكرة أيضا لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية في البطولات المحلية، كما أن النادي يبحث عن حقه فقط، مؤكدًا أنه تم إرسال خطاب آخر لاتحاد الكرة لإرسال باقي جدول مباريات الدوري من أجل تحديد المباريات التي سنحتاج فيها الي حكام أجانب.

وأشار شلبي، إلى أن خبرات محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، اجهضت محاولات الوقيعة بين الاهلي والرجاء المغربي، مشيرًا إلى أن بيتسو موسيماني سيكون صاحب الحق في قرار تحديد ملعب ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام وفاق سطيف الجزائري.

– اتحاد الكرة يكشف سبب رفض طلب الاهلي بجلب حكام أجانب من الدوريات الخمس الكبرى

كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن سبب رفض طلب الاهلي بجلب حكام من الدوريات الخمس الكبرى.

وقال العطار: “بمجرد وصول خطاب النادي الأهلي بشان جلب حكام أجانب لمبارياته , لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح تواصلت مع المسئولين عن التحكيم في الدوريات الخمسة الكبري”.

وأضاف: “أن الاتحادات الخمس الكبرى قامت بالرد على عصام عبد الفتاح، بأنهم في المراحل الأخيرة من المنافسات في البطولات هناك، ويحتاجون لكل الحكام الأكفاء لإدارة المباريات”.

مقالات ذات صلة